فتش في أدراجك.. عملات قديمة يصل سعرها لمليون جنيه "اعرف أماكن بيعها"


الثلاثاء 21 مارس 2023 | 02:23 مساءً
العقارية

دائما ما تثير العملات القديمة الجدل، إذ يحلم الكثيرون بالحصول على الثراء السريع بمجرد امتلاكها، وفي حقيقة الأمر هناك عملات قديمة يصل سعرها إلى مبالغ كبيرة، ولكن لندرتها، وبتفاصيل وشروط معينة.

وللعملات القديمة تجار وأسواق، وملاك يرغبون في اقتناء المختلف والمتميز منها، نظرا لندرتها، وعدم طباعة أي عملات جديدة منها، للتحول بعض العملات ككنز ثمين لدى أصحابها.

الجنيه أبوجملين

الجنية أبو جملين من أكثر العملات ارتفاعا في السعر، ويتم تداوله بنحو 100 ألف إلى مليون جنيه مصري، وذلك بحسب تاريخ كل عملة ومناسبة صدورها.

ووفقا لتجار العملات القديمة، وصل سعر الـ100 جنيه "القلعة" إلى 45 ألف جنيه، ووصل سعر الخمسون قرش أبو الهول "الورقية" إلى نحو 20 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الجنيه المعبد نحو 14 ألف جنيه، أما الـ10 جنيهات البصلي يتراوح سعرها من 150 إلى 200 جنيه، والـ10جنيه المدنى الحمراء بـ100 جنيه.

أماكن بيع العملات القديمة في مصر

هناك العديد من أماكن بيع العملات القديمة في مصر، أشهرها في الأسكندرية والقاهرة، كما يمكن بيع العملات الورقية وشرائها عبر مزادات على الإنترنت. 

 وأشهر أماكن بيع العملات القديمة في الأسكندرية (شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي شرق الأسكندرية، منطقة الساعة السيوف، منطقة الإبراهيمية، منطقة محطة الرمل، منطقة محطة مصر، منطقة المنشية، منطقة العطارين، سوق الجمعة غرب الأسكندرية، منطقة بحري على كورنيش الأسكندرية والشوارع المجاورة لها).

أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة

توجد العديد من أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة، سواء عن طريق مزادات معلن عنها في عدد من المحلات بمنطقة وسط البلد، وأيضا في محلات بمنطقة خان الخليلي في شارعي عماد الدين والألفي.