رمال وأتربة وسيول.. "الأرصاد" تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14-3-2023


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 08:17 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
أحمد رجب

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، أنه يشهد انخفاض في درجات الحرارة، فضلًا عن سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، قد تصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي، أنه يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتشهد البلاد نشاطًا للرياح، المصاحب للسحب الرعدية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وتسجل القاهرة الكبرى للحرارة العظمى اليوم الثلاثاء، 20 درجة مئوية، أما الصغرى تصل إلى 12 درجة، وتشهد مع جنوب الوجه الحري، أمطار خفيفة على فترات متقطعة، قد تكون متوسطة على بعض المناطق بنسبة حدوث 40% تقريبًا، فضلًا عن رياح نشطة بسرعة 30 كم/س، وغيوم جزئية.

ويسود السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا، وسرعة رياح تصل لـ 36%، وغيوم جزئية.

وتشد السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة ومرسى علم، بنسبة حدوث 60 لـ 70% تقريبا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن شمال ووسط الصعيد يشهد أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 50% تقريبا، ونشاط رياح بسرعة 38 كم/س، أما منطقة جنوب الصعيد، تشهد سرعة رياح 32 كم/س.