"الأهلي المصري" و"القاهرة" و"العربي الإفريقي" يدعمون مؤسسة أهل مصر في تحويل 3 مبان إلى حجر صحي


الخميس 07 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قامت مؤسسة أهل مصر للتنمية - مؤسسة هلال السويدي لتنمية المجتمع، بالتعاون مع وزارة التضامن ووزارة الصحة وتحت إشراف إدارة وزارة الصحة، بتحويل ثلاثة مبانٍ تابعة لها إلى مستشفيات حجر صحي لمجابهةِ فايروس كورونا بطاقة استيعابية تبلغ 5٠٠ سرير، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى بعدد ٢٠٠ سرير، والمرحلة الثانية ١5٠ سريرًا، والمرحلة الثالثة ١5٠ سريرًا.

وقام كل من البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، والبنك العربي الأفريقي الدولي بالمساهمة في تجهيز المباني وتأمين الطاقم الطبي.

وقالت هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "أهل مصر": "نحن في مؤسسة أهل مصر نفخر بأننا مؤسسة داعمة للقطاع الطبي، وفي هذه الفترة الصعبة ندعم المنظومة الصحية خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد".

وأضافت السويدي، "ندرك جميعًا أن لدينا مسئولية واجبة تجاه وطننا العزيز لدعم الشعب المصري، ونؤكد أن كافة حملاتنا ومبادرتنا تسعى لتوحيد الجهود لحماية وتأمين جيشنا الأبيض، وتزويدهم بالمعدات والمستلزمات الوقائية، ومدّ المستشفيات بأجهزة التنفس الاصطناعي وكافة المعدات والأجهزة الطبية اللازمة".

وأوضحت السويدي، أن مؤسسة أهل مصر للتنمية جهزت أكثر من ١٠ غرف للعناية المركزة بشكل متكامل، و٣٠ جهازا للتنفس الصناعي في العديد من مستشفيات الحميات والعزل والحجر الصحي بالقاهرة والجيزة والصعيد والدلتا، كما قامت المؤسسة بتوفير أكثر من 5٠٠ ألف من المستلزمات والمعدات الطبية والوقائية المختلفة، مثل أغطية الجسم والملابس الوقائية، والكمامات الواقية للوجه؛ لحماية الطاقم الطبي بأكمله من الأطباء والممرضين والعاملين من العدوى.