النفط عند أدنى مستوى في أكثر من أسبوع قبيل صدور أرقام إعانة البطالة


الجمعة 10 مارس 2023 | 12:59 صباحاً
النفط
النفط
وكالات

أغلقت أسعار النفط عند أدنى مستوى لها منذ ما يزيد على أسبوع وسط محاولة المستثمرين تجنب الوقوع في الخطأ قبيل صدور أرقام إعانة البطالة يوم الجمعة.

تحول اتجاه أسواق النفط نحو الهبوط بعد ارتفاع في بداية تعاملات الخميس مدفوع بشعور مبدئي بأن زيادة أرقام البطالة إلى مستوى أعلى من المتوقع قد تفتح المجال أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي حتى يتبنى نهجا أقل حدة في رفع أسعار الفائدة.

وتدهورت معنويات المتعاملين الذين تحولوا إلى جني الأرباح في بيئة كلية تتسم بالغموض، وينتظر المستثمرون الآن معرفة ما سيجلبه تقرير قوائم الأجور يوم الجمعة.

قال بارت ملك، العضو المنتدب والرئيس الاستراتيجية العالمية للسلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities)، إن جني الأرباح والافتقار العام إلى الرغبة في المخاطرة لعبا دورا في هبوط الأسعار بنهاية جلسة الخميس.

رغم الرياح المعاكسة على المستوى الكلي في الولايات المتحدة، يتبنى بعض أبرز مراقبي السوق توقعات مستقبلية متفائلة مع ارتفاع الطلب عادة مع دخول الصيف، إذ تتوقع مجموعة "ترافيجغورا" (Trafigura Group)، وهي أكبر مؤسسة تتعامل في أسواق النفط، أن يبلغ سعر خام برنت 90 دولارا للبرميل بحلول منتصف العام.