مكاسب محدودة للأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 02:52 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

سجلت المؤشرات الأمريكية مكاسب محدودة في جلسة الإثنين بعد عودة عوائد سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع وسط ترقب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بالإضافة إلى تقرير الوظائف لشهر فبراير.

وسيدلي باول بشهادته أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء ومن المحتمل أن يتم سؤاله عما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أكبر في سعر الفائدة في البلاد، ومن المتوقع أن تصدر وزارة العمل تقرير التوظيف لشهر فبراير يوم الجمعة.

وتخلت الأسهم الأمريكية عن مكاسبها المبكرة بعد أن أظهرت البيانات انخفاض الطلبات الجديدة على السلع المصنعة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات في يناير مما أدى إلى تعزيز المخاوف بشأن قرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة.

وتراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.07% ليبقى عند مستويات 4048 نقطة، ومن بين 11 قطاعًا صناعيًا رئيسيًا لمؤشر S&P 500، أنهت 6 قطاعات جلسة الاثنين على ارتفاع.

وكان قطاع المواد المرتبطة بالسلع هو أكبر الخاسرين، إذ انخفض بنسبة 1.7٪، بعد أن حددت الصين هدفًا أقل من المتوقع للنمو الاقتصادي هذا العام عند حوالي 5٪.

وارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.1% أو 40 نقطة مسجلاً رابع ارتفاع يومي على التوالي ليغلق عند مستويات 33431 نقطة، ولامس مستويات المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً والبالغة 33540 نقطة قبل أن يقلص من مكاسبه ويغلق دونه.

بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% ليغلق عند مستويات 11675 نقطة بعد أن ارتفع بنحو 1% خلال الجلسة، ولكنه تخلى عن مكاسبه بعد ارتفاع عوائد السندات، وباستثناء قطاع التكنولوجيا، تخلت جميع القطاعات الرئيسية الأخرى عن مكاسبها يوم الإثنين وأغلقت باللون الأحمر وفي مقدمتها قطاع الأنشطة الحكومية الذي فقد 22% من قيمته.