هيثم عبد العظيم : السوق العقارى المصرى لم يأخد حقه على خارطة التسويق العالمية


الاحد 03 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد هيثم محمد عبد العظيم العضو المنتدب لشركة "أورا" للتطوير العقارى، أن 90% من عملاء الشركة من داخل مصر و10% فقط من خارجها بما فيهم المصريون العاملون بالخارج.

وأشار هيثم عبد العظيم، إلى أن السوق المصرى لم يأخذ حقه على خارطة التسويق العالمية، وبالتالى لا يمكن القول إنه قد أصبح لدينا  تصدير عقار إلا إذا ارتفعت نسبة مشتريات الأجانب على 20% من المشروعات القائمة، ولحين رواج تصدير العقار فى مصر فإن الشركة تركز جهودها التسويقية على العميل المحلى فى المقام الأول والمصريين العاملين بالخارج أيضًا.

وأوضح عبد العظيم، أن «أورا» دائمًا ما تبحث عن الفرص المتميزة لها ولعملائها أينما كان موقعها سواء شرقًا أو غربًا داخل أو خارج المدن الجديدة؛ لأن المعيار الأهم لديها هو تقديم المنتج الأول من نوعه للعميل أينما كانت وجهته طالما يرغب فى شراء وحدة عقارية تبدأ من 2 مليون جنيه.

وواصل عبد العظيم حديثه قائلاً : «نحن فى «أورا» نعتمد بنسبة 50 %على فريق التسويق والمبيعات الداخلى للشركة وبنسبة 50% أخرى على شركات التسويق العقارى التى نمت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت تمثل قوة حقيقية لا يستهان بها داخل السوق العقارى، وقد أثبتت التجربة أن تكاليف الاعتماد على «شركات التسويق العقارى» تكون أقل؛ لأنها لا تكلف الشركة سوى العمولة فقط بينما موظف التسويق الداخلى يحصل على نسبته إضافة إلى تكاليف مرتبات ثابتة وتكاليف إدارة المنشأة والمكاتب والتأمينات وغيرها من المصروفات الأخرى التى لا تحصل عليها شركات التسويق العقارى».

وأوضح العضو المنتدب لشركة "أورا" للتطوير العقارى، أن شركته درست السوق جيدًا فى شرق القاهرة وقامت بتحديد مجموعة من الأفكار والمنتجات النادرة أو غير الموجودة فى هذه المنطقة، بحيث يمثل مشروعها الجديد، الذى تعتزم إطلاقه  إضافة قوية للقاهرة الجديدة بأكملها، ومن بين هذه المنتجات إنشاء نادٍ رياضى على مساحة كبيرة للغاية تصل إلى 50 فدانًا، وهى المساحة الرياضية التى تفتقدها مشروعات القاهرة الجديدة،  فضلًا عن اجتذاب العديد من التعاقدات والأفكار التى ستتواجد لأول مرة داخل السوق المصرى.

وقال عبد العظيم، إن المشروع يتضمن جميع أنواع ومساحات الوحدات «المشطبة» بالكامل بما فيها الفيلات أيضًا، فضلًا عن مفاجآت كثيرة سيتم الإعلان عنها فى حينها، إذ تعتزم «أورا» إطلاق المرحلة الأولى للمشروع خلال الربع الثانى من العام الحالى 2020 بتكلفة استثمارية تتراوح بين 80 إلى 100 مليار جنيه، ومبيعاته سوف تتخطى الـ 100 مليار جنيه، مؤكدًا أن الشركة لديها السيولة الكافية لإنشاء المشروع، وتقدم لعملائها برامج تقسيط تصل إلى 10 سنوات.