ارتدوا ملابس ثقيلة.. تحذير عاجل للمواطنين من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا


الاثنين 20 فبراير 2023 | 10:09 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
أحمد رجب

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهئية الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا الثلاثاء بارد صباحا، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد ، بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء.

حالة الطقس غدا

وأضاف القياتي، خلال مداخلة مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc"، اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة ستبدأ فى الارتفاع خلال الأيام المقبلة، لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار كما تزداد ساعات سطوع الشمس، بينما تبقي الأجواء باردة ليلا كما تكون الظاهرة السائدة هي الشبورة المائية صباحا كما يوجد فرص لتساقط الأمطار علي السواحل الشمالية.

ارتداء الملابس التقيلة 

وحذّر القياتي، المواطنين من الانخداع في سطوع الشمس، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والمناسبة لمثل هذه الأجواء الباردة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر ، حيث تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتابع القياتي: "من المتوقع أن تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، مع التوقع بسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ".

وأشار عضو المركز الإعلامي بهئية الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرصة لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، ما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية وعلى قائدي السيارات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والملاصقة للزراعات، كما سيكون هناك فرص لسقوط أمطار على فترات متقطعة على بعض المحافظات بنسبة حدوث 30%.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

- القاهرة العظمى 20، الصغرى 13.

- الإسكندرية العظمى 19، الصغرى 12.

- مطروح العظمى 17، الصغرى 10.

- كفر الشيخ العظمي 19، الصغرى 11.

- أسيوط العظمى 21، الصغرى 6.

- سوهاج العظمى 21، الصغرى 8.

- السويس العظمى 19، الصغرى 11.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجويةبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية