تبدأ من 15 جنيها.. اعرف القائمة الكاملة لـ أسعار فحوصات المقبلين على الزواج


الاثنين 13 فبراير 2023 | 07:01 مساءً
المقبلين على الزواج
المقبلين على الزواج
هشام العطيفي

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، تفاصيل قائمة  أسعار فحوصات المقبلين على الزواج والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية.

تفاصيل فحوصات المقبلين على الزواج

وقال متحدث الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إنه لابد من الحصول على شهادة الفحوصات؛ كونها شرطًا لإتمام الزواج، موضحا أنها تتم في حوالي 303 مراكز أو وحدات رعاية أساسية بمحافظات الجمهورية.

أسعار فحوصات المقبلين على الزواج

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أن قيمة تحليل فيروس الالتهاب الكبدي B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV بسعر 35 جنيها، وسعر تحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي 80 جنيها، وتحاليل اختبار فصائل الدم 15 جنيها.

وأردف أن سعر اختبار معامل ريزوس آر إتش - 25 جنيها، وتحليل نسبة الهيموجلوبين 15 جنيها، وتحليل سكر الدم 10 جنيهات، مشيرًا إلى أن المأذون لا يستطيع إتمام عقد الزواج؛ إلا عند مطالعة نتيجة الفحوصات الطبية.

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن الهدف من هذه الفحوصات هو الاطمئنان من الحالة الصحية للمقبلين على الزواج؛ وليست شرطًا لتعطيل إتمام الزيجة، موضحا أن هذا القرار تم العمل به منذ نشره في الجريدة الرسمية؛ بداية من اليوم.