الأسهم الأمريكية تتراجع مع الإغلاق بضغط من ارتفاع عائد سندات الخزانة


الجمعة 10 فبراير 2023 | 02:30 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

هبطت المؤشرات الأمريكية جماعياً عند إغلاق جلسة الخميس بضغط من ارتفاع عائد سندات الخزانة بعد مزاد ضعيف لسندات لأجل 30 عاماً،مما أدى إلى فقد الزخم الإيجابي الناتج عن النتائج المالية الإيجابية التي حققتها شركتي Disney وPepsiCo.

وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعاً إلى 3.73% وهو أعلى مستوى لها في نحو شهر،

وتراجع مؤشر الداو جونز بنحو 249 نقطة أي ما يعادل نحو 0.7% مسجلاً أسوأ جلسة له منذ بداية فبراير الحالي وسط تراجع جميع القطاعات.

وتصدر القطاع المالي قائمة الخاسرين بعد تراجعه بنسبة 1.3% بضغط من سهم JPMorgan Chase، ولامس مؤشر الداو جونز مستويات المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً البالغة نحو 33650 نقطة قبل أن يقلص من تراجعاته ويغلق فوقه بفارق بسيط.

فقد مؤشر S&P 500 مستويات 4100 نقطة متراجعاً بنسبة 0.9% في جلسة الخميس وسط تراجع جميع القطاعات، كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1% مسجلاً ثاني انخفاض يومي على التوالي.

وتواصلت الضغوط على أسهم التكنولوجيا مع استمرار التراجع على سهم Alphabet الذي تراجع بأكثر من 4% في جلسة الخميس ليصل حجم التراجعات إلى نحو 12% في جلستين، بعد أن ازدادت المخاوف من يفقد ريادته في محركات البحث أمام منافسه Microsoft بعد أن شارك برنامج الذكاء الاصطناعي التابع له معلومات خاطئة يوم الأربعاء.