الشلن يصل لـ 40 ألف جنيه.. فتش عن هذه العملات في أدراجك القديمة


الاربعاء 08 فبراير 2023 | 09:35 صباحاً
عملات قديمة
عملات قديمة
العقارية

يهتم عدد كبير من المواطنين، بمتابعة أسعار العملات المعدنية والورقية القديمة، إذ ارتفع معدل البحث عنها في الفترة الأخيرة، خاصة وأن بعضهم يأمل أن تكون العملات القديمة لديه سببًا في الثراء السريع.

سعر العملات القديمة

عملات قديمةعملات قديمة

أحمد أمين، تاجر عملات قديمة، قال إن سعر العملات القديمة ليس مرتفعًا دائمًا، وهناك بعض العملات لها قيمة والأخرى ليس له قيمة مرتفعة.

وأوضح أنه من بين أكثر العملات القديمة سعرًا هو "الجنيه الجملين"، هو أكثر العملات شهرة وقد يصل سعر الأصلية منه مليونا و300 ألف جنيه.

عملات قديمةعملات قديمة

وهناك أيضا "الشلن والبريزة"، ويرتفع سعرهما حال كان مدونًا عليهما: "الدولة المصرية"، وهي عملات صدرت في السنة الآخيرة في عصر الملك فاروق، إذ يصل سعرهما إلى 40 ألف جنيه حسب الحالة الفنية، مضيفًا أن الشلن الصادر في عهد الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر والسادات، والمكتوب عليه جمهورية مصر العربية، ليس له قيمة في سوق العملات القديمة.

عملات قديمة

في حين يصل سعر عملة "ريال السلطان فؤاد" إلى 80 ألف جنيه، بسبب ندرتها، شرط أن يكون تاريخ إصدرها 1920 ومكتوب عليها اسم "السلطان فؤاد".

وأوضح تاجر العملات القديمة، إن العملات الصادرة في عهد الملك فاروف، مطلوبة الآن، في سوق العملات القديمة، وتتحدد قيمة العملة حسب ندرتها وحالتها.

وأشار "أمين"، إلى أن العملات الورقية، أغلى من المعدنية، لقصر عمرها، وصعوبة الحفاظ عليها، قائلًا أن الندرة هي العامل الأساسي لارتفاع سعر العملة، ويصل سعرها إلى 100 ألف جنيه، حسب تاريخ الإصدار وتوقيع محافظ البنك المركزي.

أماكن بيع العملات القديمة

تنتشر أماكن بيع العملات في عدد من الأماكن في مصر، ولها محلات مخصصة لبيع وشراء العملات القديمة في شارعي الألفي وعماد الدين وخان الخليلي بوسط القاهرة، أما في الإسكندرية، تم تخصيص محلات للعملات القديمة في شارع خالد ابن الوليد بمنطقة ميامي، وفي ميدان الساعة بمنطقة الإبراهيمية، وأيضا في محطة الرمل، كما يتم بيع العملات القديمة في سوق الجمعة.