الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين: أمطار رعدية على هذه المناطق "فيديو"


الاثنين 06 فبراير 2023 | 08:23 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
هشام العطيفي

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد على البلاد، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية.

موجة من الطقس السيء

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "البلاد تتعرض لموجة جديدة من الطقس السيئ بسبب التقلبات الجوية الحادة".

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، واضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط ومن المتوقع ارتفاع الموج من (6: 4 متر)".

وتابعت منار غانم: "سيكون هناك نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد".

أمطار رعدية

وأكملت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية حديثها بالقول: "فرص الأمطار ستزيد على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط والتي ستكون متوسطة إلى غزيرة،وقد تكون رعدية على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، بدءا من الساعات الأولى من صباح الإثنين، وبدأت من الآن على السواحل الغربية".

واختتمت غانم بالقول: "أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانا"، مضيفة: "الأمطار مستمرة يوم الإثنين ويوم الثلاثاء والتي قد تقل يوم الثلاثاء".