بــ 211 مليون جنيه.. عرض فيلا الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب للبيع


الاحد 05 فبراير 2023 | 07:15 مساءً
رض فيلا الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب للبيع
رض فيلا الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب للبيع
محمد مكاوي

كشف الموقع العقاري العالمي "Sotheby's international"  عن عرض فيلا الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب للبيع مقابل 7 ملايين دولار، بما يعادل حوالي 211 مليون جنيه.

1

استعرض "Sotheby's international" تفاصيل فيلا الموسيقار  الكبير، والموجودة في حي الزمالك بالقاهرة، مشيراً إلى أنها واحدة من أرقي العقارات بالقاهرة، حيث شيدت على الطراز الكلاسيكي، بأسقف عالية وسلالم خشبية، بتصميم داخلي على مساحة حوالي 13500 قدم مربع ومكون من 3 أدوار.

تضم الفيلا 3 غرف نوم بحمامات داخلية في الطابق العلوي، و3 أجنحة إضافية، بالإضافة لمطبخ صغير في الطابق الأوسط، كمان البيت بيحتفظ بألواح جدران تاريخية، ومساحات كبيرة جيدة التهوية، وإطلالات جزئية على النيل.

ويعد الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، أحد أفضل الموسيقيين في تاريخ الوطن العربي وله أعمال متفردة بذاتها، محمد عبد الوهاب لُقب بموسيقار الأجيال، وحصل على لقب "فنان عالمي" من جمعية المؤلفين والملحنين في باريس".

1

ولد الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب في الثالث عشر من شهر مارس وذلك في عام 1901، هو من مواليد مدينة القاهرة ووالده الشيخ محمد أبو عيسى والذي كان مؤذن وقارئ في مسجد سيدي الشعراني بباب الشعرية، ولدى محمد عبد الوهاب شقيقتان والتحق بكتاب المسجد بناءً على رغبة والده كما أنه عم الفنان سعد عبد الوهاب، وبالفعل حفظ أجزاء من القرآن الكريم لأن والده كان يريده أن يلتحق بالأزهر الشريف ويصبح قارئ ومؤذن مثله، ولكنه تطلع نحو الطرب والغناء.

1

التحق بفرقة فوزي الجزايرلي وأصبح يغني بين فصول المسرحيات وكان قد ترك دراسته وأسرته، ورغم بحث أسرته عنه لمحاولة إعادته إلى الدراسة لكنه هرب مع فرقة السيرك إلى دمنهور، التحق بعد ذلك بنادي الموسيقى الشرقي وهو معهد الموسيقى العربية الآن وتعلم العزف على العود، عمل كمدرس أناشيد في مدرسة الخازندار وعمل في عدة فرق غنائية إلى أن حصل على شهرة كبيرة وأصبح موسيقار الأجيال.

وفي عام 1914، بدأ عبد الوهاب العمل كمطرب وهو في العاشرة من عمره يغني بين الفصول حيث سمعه فوزي الجزايرلي صاحب إحدى الفرق وقرر تقديمه للجمهور رغم صغر سنه، بل إنه علق على باب المسرح إعلانًا يقول الطفل الأعجوبة الذي يغنى لسلامة حجازي.