أول تعليق من إيلون ماسك على إسقاط المنطاد الصيني


الاحد 05 فبراير 2023 | 02:06 مساءً
المنطاد الصيني
المنطاد الصيني
العقارية

علق مالك شركة تويتر، الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، على خبر إسقاط منطاد التجسس الصيني الذي أثار أزمة بين بكين وواشنطن.

المنطاد الصيني

وفي تغريدة غريبة على حسابه الرسمي على تويتر، تعليقا على خبر إسقاط المنطاد الصيني، نشر ماسك صورة لمنزل تحمله مجموعة من البالونات بينما تستهدفها صواريخ طائرة حربية.

ماسك يعلق على أزمة المنطاد الصيني

 وأثارت التغريدة سخرية البعض، حيث لم يفهموا الرسالة التي أراد إيصالها، بينما اعتبر آخرون أن تغريدته عبارة عن مزحة سمجة لا معنى لها.

وأسقط الجيش الأمريكي المنطاد الصيني الذي "تسلل" إلى أجواء البلاد منذ عدة أيام، قبالة سواحل كارولينا، فور وصوله إلى منطقة آمنة فوق مياه المحيط الأطلسي قبالة السواحل الشرقية للبلاد.

وأعلنت الحكومة الصينية، اليوم الأحد، عن إقالة رئيس هيئة الأرصاد الجوية في البلاد وتحمله مسؤولية انحراف المنطاد إلى أمريكا.

الجيش الصيني يدين إسقاط المنطاد

وعلقت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأحد، على قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإسقاط المنطاد الصيني بعد فترة من دخوله المجال الجوي لواشنطن.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية، في البيان الصادر عنها اليوم الأحد:" أن استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط المنطاد الصيني المدني بدون طيار، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن".

وأعربت الدفاع الصينية عن استيائها الشديد تجاه الإجراءات الأمريكية، وأكدت أن الصين تحتفظ بحق اتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية ردا على إسقاط المنطاد الصيني.