بأكثر من 3 مليارات جنيه.. بيع أكبر شقة سكنية في دبي


السبت 04 فبراير 2023 | 03:36 مساءً
بيع أغلى شقة فى دبي
بيع أغلى شقة فى دبي
العقارية

سجلت دبي صفقة بيع لشقة بقيمة 410 ملايين درهم، بما يعادل 3.36 مليار جنيه، لتكون بذلك أكبر صفقة بيع لشقة سكنية في تاريخ السوق العقاري بالإمارة، بحسب بيانات التصرفات العقارية لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

بيع أغلى شقة فى دبي

وتم بيع الشقة في مشروع برج بولجري لايتهاس دبي الفاخر، الذي تطوره شركة مراس التابعة لدبي القابضة، في جزيرة جميرا باي.

وتبلغ مساحة الشقة 38970 قدم مربعة، وتضم 9 غرف، وبذلك يصل سعر القدم المربعة إلى 10521 درهم للقدم المربعة.

واستحوذ المشروع على أكبر صفقات بيع الشقق في دبي الشهر الماضي، إذ شهد بيع 8 شقق في يناير، بقيمة إجمالية بلغت 656 مليون درهم، شملت شقة بقيمة 119 مليونًا، بالإضافة إلى شقة أخرى بيعت بـ 116 مليون درهم.

المنازل الفاخرة في دبي

وشهد الطلب على المنازل الفاخرة في دبي، ارتفاعًا كبيرًا مع زيادة المبيعات بأكثر من الضعف العام الماضي، بعد أن توافد الأثرياء وأصحاب الأموال على الإمارة عقب تراجع جائحة فيروس كورونا.

وقالت شركة "نايت فرانك" للاستشارات العقارية العالمية إن 219 صفقة لممتلكات تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار أُجريت العام الماضي مقارنة بـ 93 صفقة في عام 2021 في دبي، بزيادة قدرها 135 %.

وقال رئيس قسم الأبحاث للشرق الأوسط في "نايت فرانك": "الارتفاع السريع لسوق المنازل في دبي بملايين الدولارات على مدار العامين الماضيين كان هائلًا، وسجل العام الماضي 219 صفقة فوق علامة 10 ملايين دولار، أكثر من الإجمالي المسجل بين عامي 2010 و2020".

السوق العقاري في دبي

وتحاول دبي منافسة الأسواق القوية الخاصة بالعقارات، في الوقت الذي يزداد الطلب على شراء المنازل الفاخرة في الإمارة، حيث شهدت دبي تدفّقًا هائلًا من الأفراد من أصحاب الثروات الهائلة في العامين الماضيين بعد وباء فيروس كورونا.

وتوقعت دراسة صادرة عن شركة Henley Global Citizens Report العام الماضي أن الإمارات سوف تجتذب أكبر عدد من أصحاب الملايين في العالم هذا العام.

وتعتبر دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية تحت حكم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولعب الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي دورًا كبيرًا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وتتميز إمارة دبي بأن دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد اقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية وأيضا على السياحة بينما يشكل النفط والغاز 6% من إجمالي الاقتصاد بعد أن جلبت النهضة الاقتصادية والعمرانية الكبيرة في دبي شهرة عالمية للإمارة لتحتل مكانة مرموقة عالميا.