وول ستريت تغلق على مكاسب جماعية بعد قرار الفيدرالي رفع الفائدة ربع نقطة أساس


الخميس 02 فبراير 2023 | 02:02 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل جماعي عند إغلاق جلسة الأربعاء بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس، وشهدت بورصة وول ستريت تقلبات قوية في ردة الفعل الأولية لقرار الفائدة وبيان الفيدرالي الذي أشار إلى زيادات مستمرة لأسعار الفائدة خلال هذا العام.

واستعادت الأسهم الأمريكية ارتفاعاتها بعد أن أقر رئيس الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر الصحفي بأن التضخم بدأ بالانحسار، وأغلق مؤشر الداو جونز مرتفعاً بنحو 7 نقاط إلى 34092 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق له منذ جلسة 13 من يناير 2022.

وصعد مؤشر S&P 500 بأكثر من 1% ليغلق فوق مستويات 4100 نقطة للمرة الأولى له في أكثر من 5 أشهر، وقفز مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2% ليغلق فوق مستويات 11800 نقطة للمرة الأولى له في 5 أشهر.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير وظائف القطاع الخاص غير الزراعي لشهر يناير بالإضافة إلى بيانات البطالة يوم الجمعة المقبل والتي ستسهم بشكل كبير في توقعات أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وسجل سهم شركة ميتا ارتفاعا بنحو 3% عند إغلاق جلسة الأربعاء مسجلاً أعلى إغلاق في نحو 5 أشهر، وأفصحت الشركة عن نتائجها المالية بعد إغلاق الجلسة والتي أظهرت تحقيق إيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع إعلان برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 40 مليار دولار.

وتراجعت الأرباح الصافية للشركة بنسبة 55% إلى 4.6 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2022، وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1.76 دولار مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى 2.26 دولار، وواصلت أسهم ميتا الارتفاع بأكثر من 10% في تداولات ما بعد الإغلاق وبعد إعلان النتائج المالية للشركة.