بايدن: التغيرات المناخية تشكل خطرا أكبر على البشرية من الأسلحة النووية


الاربعاء 01 فبراير 2023 | 06:43 صباحاً
جو بايدن
جو بايدن
وكالات

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، إن تغير المناخ أخطر على البشرية من الأسلحة النووية، مضيفا: «هذا هو التهديد الوجودي الرئيسي للإنسانية».

وأثار بايدن، خلال فعالية اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي بالبيت الأبيض، موضوع التغير المناخي، وقال: «هذا هو التهديد الوجودي الرئيسي للإنسانية، الذي واجهناه على الإطلاق، بما في ذلك الأسلحة النووية».

وصرح المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، في وقت سابق، بأن تغيير تركيبة الكونجرس بعد انتقال الأغلبية إلى الجمهوريين، لن يعطل القوانين التي جرى إقرارها من أجل صالح البيئة ومكافحة تغير المناخ.

وأشار كيري إلى أن الرئيس جو بايدن يمكن أن يستخدم حق الفيتو الرئاسي في حال محاولة الكونجرس تغيير هذه القوانين أو تعطيلها.

وأردف: «نتحرك بقوة كبيرة، ولدينا ذلك القانون العظيم الذي تم تمريره، والذي وضع مبلغا كبيرا على الطاولة، أي ما يقارب 400 مليار دولار ستستثمر في التكنولوجيات الجديدة. إذن، سواء أكان التقاط الكربون، أو تخزينه في الأرض، وسواء أكان الهيدروجين الأخضر الذي يتم إنتاجه من الرياح والشمس، نظيفا مئة بالمئة، هذه هي الأمور التي ستغير العالم الذي نعيش فيه إلى الأفضل».