تفاصيل طرح محالا تجارية بمدينة العبور


الاثنين 30 يناير 2023 | 08:36 مساءً
طرح محلات
طرح محلات
العقارية

أعلنت متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح ١٢ محل تجاري و٢ صيدلية بمدينة العبور بمساحات تتراوح ( من ١٧م٢ إلى ٥٢ م٢) بمختلف المناطق وذلك للبيع بالمزاد العلني.

كراسة الشروط المزاد العلني

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية أن كراسة الشروط والمواصفات تطلب من مقر الجهاز نظیر سداد مبلغ (۲۹۹ج) مائتان وتسعة وتسعون جنيه لكل محل أو صيدلية.

موعد عقد المزاد العلني للمحال التجارية

وذكرت الهيئة أن جلسة المزاد ستعقد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمقر الجهاز يوم (الاثنين) الموافق ٢٠٢٣/٣/٦، مشددة على أهمية سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ (٢٥۰۰۰ج), خمسة وعشرون ألف جنيه لكل محل أو صيدلية فى موعد غايته جلسة المزاد كما يتم استكمال سداد (نسبة ١٠٪ + ١ مصاريف إدارية + ١٠,٥ لصالح مجلس الأمناء ) من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد وذلك فوررسو المزاد وكذلك ال(٥٪) وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام الباقى ٩٠٪.

طريقة سداد المبالغ المستحقة بالمزاد العلني

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الطريقة التي من خلالها يتم سداد المبالغ المستحقة كالآتي:

١ – استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد.

۲ – سداد باقي قيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلى (٠٫٥٪) مصاريف تحصيل + ۲ طبقا لمنشور وزارة المالية وذلك للمحلات الكائنة بالأسواق التجارية فقط على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام. يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية، مؤكدة على أن المزاد يخضع لأحكام القانون رقم (۱۸۲ ) لسنة ٢٠١٨ ( قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة).

طرح وحدات إدارية كاملة التشطيب

وفي سياق آخر كان قد سبق وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في الجهاز المركزي للتعمير عن طرح عدد (٤٢) وحدة إدارية متميزة كاملة التشطيب والمرافق جاهزة للاستلام بمدينة حلوان هذا على أن يبدأ التخصيص اعتبارًا من الإثنين ٢٠٢٣/٢/٢٠.

كراسة شروط وطريقة الاستعلام عن شقق الإسكان

وأوضح الجهاز المركزي للتعمير في حالة رغبة العميل في بيان الوحدات وأسعارها فيجب عليه الدخول إلى صفحة الفيس بوك الخاصة بهم "الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة" وتطلب كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة - حلوان - أطلس - المشروع الأمريكي اعتبارًا من الأحد ۲۰۲۳/۲/۱۲. ويمكن المعاينة يوميًا بالموقع عدا يوم الجمعة.

انظمة وطريقة سداد شقق الإسكان

وحدد الجهاز المركزي للتعمير أنظمة وطريقة سداد شقق الاسكان المطروحة وتكون كالآتي:

سداد جدية الحجز ١٠% من إجمالي ثمن الوحدة عند فتح باب الحجز.

سداد دفعة التخصيص بنسبة ١٥% بعد سداد جدية الحجز وقبل إنعقاد جلسة التخصيص طبقًا للتاريخ الذي يحدده الجهاز بلجنة التخصيص بمقر الجهاز.

سداد دفعة الإستلام بنسبة ٢٥% لاستكمال المسدد للجهاز إلى ٥٠% من إجمالي ثمن الوحدة الإدارية قبل إستلامها وإنهاء إجراءات التعاقد عليها خلال شهرين من تاريخ التخصيص.

الـ ٥٠% المتبقية يمكن تقسيطها على أقساط شهرية حتى ٥ – ١٠ – ١٥ سنة وفقًا لإمكانيات ورغبة العميل وبفائدة تعادل السعر المعلن بالبنك المركزي عند الحجز.

يمنح العميل خصم ٣% فى حالة السداد الفوري لثمن الوحدة الإدارية.