الفئات المستحقة لإضافة المواليد على بطاقات التموين.. تعرف عليها


الاحد 29 يناير 2023 | 06:34 صباحاً
إضافة المواليد على بطاقة التموين
إضافة المواليد على بطاقة التموين
العقارية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في استقبال طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين، وذلك عبر مكاتبها الفرعية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ولا يعرف الكثير ما هي الفئات المستحقة لإضافة المواليد.

حددت وزارة التموين، في بيانات سابقة، 4 فئات يسمح لها بإضافة المواليد على بطاقات التموين، وهي: مستحقو معاش تكافل وكرامة وحاملى كارت الخدمات المتكاملة ومستحقى معاش التضامن الاجتماعى وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.

التأكد من صحة البيانات

وأشارت بيانات الوزارة إلى أنه سيجري مراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها، ثم تفعيلها للحصول على الدعم في أقرب فرصة.

وتضمنت شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لهذه الفئات ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

وطالبت وزارة التموين من المديريات إرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية إلى ديوان عام وزارة التموين.

وتوفر وزارة التموين ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية مع استمرار صرف الدفعة الخامسة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية، حيث يستمر صرف الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023.