بالتفاصيل.. ننشر كراسة الشروط وطريقة التقديم على أراضي الإسكان المتوسط


طريقة التقديم online

الاحد 22 يناير 2023 | 06:22 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد مكاوي

أعلنت وزارة الإسكان متمثلة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع أراضي الإسكان المتوسط بالمرحلة الثالثة بالمدن الجديدة (بني سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة) بعدد 7013 قطعة، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الطريقة الصحيحة للتسجيل والتقديم على أراضي الإسكان المتوسط من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان،وتكون كالآتي:

طريقة التقديم 

حجز أراضي الإسكان بمشروع مسكن

الخطوة الأولى

التقديم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل المساحات - الاسعار - أرقام قطع الأراضي مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للعميل الإيميل التليفون مع العلم ان الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل / اسم الزوجة ورقمها القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

- يجب تسجيل البريد الالكتروني (E-mail) لضمان وصول كلمة المرور.

- يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في انشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم.

- كلمة السر الدائمة يجب أن تكون من ٨ أحرف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة، مع الأخذ في الاعتبار انه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطي ثلاث محاولات.

1

- كلمة السر الدائمة يجب ان تكون من ٨ أحرف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطي ثلاث محاولات.

- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على دخول مستخدم حالي وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

- يتم الضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.. بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

- يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدرة 25000 جنيه (فقط خمس وعشرون ألف جنية مصري لا غير جدية الحجز بالإضافة الى مبلغ ٥٠٠جم (فقط خمسمائة جنيه مصري لا غير مصروفات تسجيل لا شرد - دفعة واحدة وغير مجزأ - على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والاسكان فرع المهندسين بأحد طرق السداد التالية.

سویفت (سویفت کود HDBEEGCAXXX).

التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق (ACH).

التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

نقدًا في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

سيتم إرسال رسالة SMS تفيد وصول مبلغ جدية الحجز خلال ۷۲ ساعة (ثلاثة ايام عمل) من القيام بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان في حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم ۱۹۹۹۵ او عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

كراسات شروط ومواصفات حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط بالمرحلة ثالثة

الخطوة الثانية

مراجعة داخلية بالبنك من يوم الأحد 5 فبراير 2023 حتى يوم الخميس 9 فبراير 2023

حجز أراضي الإسكان الاجتماعي

الخطوة الثالثة

الحجز يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 تبدأ عملية حجز الأراضي من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة ١١:٥٩ منتصف الليل.

- الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي. الضغط على "ارغب في التقدم " ثم الضغط على ايقونة "احجز الآن".

- يتم ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

- ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي: -

1

ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز حتى يتمكن السادة العملاء الغير فائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم مصروفات التسجيل، يتم تنفيذ الطلب خلال خمسة أيام عمل " من تاريخ تقديم الطلب ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

الخطوة الرابعة

يتم استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٠٢/٢١ وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023

في حالة عدم استكمال الاجراءات أو إلغاء حجز قطعة الأرض السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين.