نقل مركز خدمة العملاء الخاص بمشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان القومي من المقر الرئيسي لصندوق التمويل العقاري بالدقى إلى جهاز مدينة 15 مايو


الخميس 11 فبراير 2016 | 02:00 صباحاً

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق

والمجتمعات العمرانية، نقل مركز خدمة العملاء الخاص بمشروعات الإسكان الاجتماعي

والإسكان القومي، من المقر الرئيسي لصندوق التمويل العقاري بالدقى، إلى جهاز مدينة

15 مايو، وذلك تيسيراً على المواطنين المتقدمين على المشروعات المختلفة، ولتقديم

خدمة أفضل وأسرع لهم، وبالتالي لم يعد يتم استقبال العملاء بالمقر الرئيسي بدءا من

أمس، حيث تم استقبال ٥٠٠ مواطن بالمقر الجديد.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة

صندوق التمويل العقاري: الصندوق خلال الفترة السابقة كان يستقبل أكثر من ألف مواطن

يومياً للاستعلام عن موقف طلباتهم بالمشروعات المختلفة للإسكان الاجتماعي والإسكان

القومي، الأمر الذي يؤدي إلى تزاحم العملاء، وصعوبة التعامل معهم، مشيرة إلى أن

قرار نقل مركز خدمة العملاء جاء نتيجة لزيادة أعداد المتقدمين خلال الفترة السابقة

على الإعلانات الخاصة بالإسكان الاجتماعي، حيث بلغ عدد المستوفين للشروط بكل من

الإعلان الخامس والسادس والسابع 161345 مواطنا، وهو الأمر الذي يتطلب توفير أعداد

أكثر من موظفي خدمة العملاء، وكذلك مكان يتسع لهذا العدد الكبير من المواطنين

المستعلمين عن طلباتهم، وهو ما تم توفيره بالفعل بجهاز مدينة 15 مايو.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الصندوق أنه

بالإضافة لذلك تم نشر بيان بأسماء أصحاب الأولوية بكل من مشروع دهشور بمدينة ٦

أكتوبر، ومشروع القاهرة الجديدة، على موقع الصندوق الاليكتروني www.mff.gov.eg حتى يتمكن كافة

المتقدمين من معرفة موقفهم بالمشروع دون التوجه لمقر مركز خدمة العملاء، توفيراً

للجهد والوقت، وتيسيراً على العملاء.

وأوضحت مى عبدالحميد أنه فيما يخص متابعة

طلبات الدعم من جانب الصندوق، فإنه يتم إرسال رسائل نصية لكل من المقبولين

والمرفوضين من الصندوق بكافة المشروعات على هواتفهم الخاصة لإبلاغهم بنتيجة

الاستعلام،  حيث يتم إرسال حوالى ٢٠٠٠

رسالة يومية للعملاء، كما يتم التنبيه على المقبولين من خلال الرسالة بالتوجه لجهة

التمويل"البنوك" التي سيتم التعامل معهم من خلالها، للبدء في إجراءات

منح التمويل وإنهاء التعاقد على الوحدة السكنية.  

وقالت: أما بالنسبة للمرفوضين فيمكنهم

الاستفسار عن أسباب الرفض والتظلم وتقديم الشكاوى من خلال مركز الاتصالات الخاص

بالصندوق على الأرقام 1188 من أى محمول و090071117 من أي خط أرضي، مشيرة إلى أنه

يتم استقبال نحو ٣٥٠ شكوى يوميا على الخط الساخن، وتجاوز عدد المكالمات على الخط

الساخن ٤٠٠ ألف مكالمة منذ إطلاقه، ونسبة الرد على المكالمات ٩٧٪.