الفيدرالي يدعو أكبر البنوك الأميريكة للكشف عن استعدادات مخاطر تغير المناخ


الاربعاء 18 يناير 2023 | 06:37 صباحاً
الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
وكالات

كشف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن مهلة زمنية حتى نهاية يوليو أمام أكبر 6 بنوك في الولايات المتحدة لإظهار التأثير الذي يمكن أن يحدثه تغير المناخ على عملياتها.

وستكشف المؤسسات التأثير المتوقع لأحداث مثل الفيضانات وحرائق الغابات والأعاصير وموجات الحر والجفاف على محافظ قروضها وممتلكاتها العقارية التجارية، كسيناريو افتراضي يركز على الأحداث في شمال شرق الولايات المتحدة.

على الرغم من وجود أوجه تشابه بين الاختبارين، إلا أن اختبارات سيناريو المناخ تعتبر منفصلة عن اختبارات الإجهاد البنكية الإلزامية التي تفحص الجاهزية في حالة الأزمات المالية والاقتصادية.

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الإشراف مايكل بار: "يتحمل بنك الاحتياطي الفيدرالي مسؤوليات فيما يتعلق بالمخاطر المالية المتعلقة بالمناخ، لضمان أن البنوك تفهم وتدير مخاطرها المادية، بما في ذلك المخاطر المالية الناجمة عن تغير المناخ".

وأضاف أن الاختبار الذي نطلقه اليوم سيعزز قدرة المشرفين والبنوك على تحليل وإدارة المخاطر المالية الناشئة المتعلقة بالمناخ.

ناقش تقرير الاستقرار المالي في أواخر عام 2020 لأول مرة إمكانية قيام الفدرالي بفحص مدى استعداد المؤسسات التي يشرف عليها للتأثيرات الاقتصادية الناجمة عن تغير المناخ، جاء ذلك بعد عام من طرح نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد القضية لأول مرة.

ومع ذلك، تعهد رئيس الفدرالي جيروم باول مؤخرًا بأن البنك المركزي لن يصبح "صانع سياسة مناخية" على الرغم من جهود البرنامج الجديد، ويتخذ التحليل نهجًا ذا شقين، حيث ينظر إلى منظور "المخاطر المادية"، أو الضرر الذي يلحق بالأشخاص والممتلكات من الأحداث غير المتوقعة المتعلقة بالمناخ، و"مخاطر الانتقال" المرتبطة بتكاليف الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الانبعاثات من خلال 2050.

وتشمل البنوك المشاركة Bank of America, Citigroup, Goldman Sachs, JPMorgan Chase, Morgan Stanley و Wells Fargo، الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 يوليو، ومن المتوقع أن يتم إصدار الملخص للجمهور بحلول نهاية العام ولكنه لن يتضمن معلومات حول ردود البنوك المحددة.

سيركز التقرير النهائي على المعلومات الإجمالية المقدمة من البنوك حول كيفية دمج مخاطر المناخ في خططها المالية، ولن تكون هناك تقديرات لإجمالي الخسائر المحتملة من الأحداث الافتراضية.