ننشر كراسة شروط حجز شقق الإسكان المتميز بـ 4 مدن.. تعرف عليهم


الاحد 15 يناير 2023 | 04:42 مساءً
وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة
وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة
محمد مكاوي

بدأت وزارة الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية، طرح حوالي 20 ألفاً و44 وحدة سكنية في 3 مشروعات مختلفة وهي: (جنة ودار مصر وسكن مصر)، اليوم الأحد 15 يناير 2023.

وحرصاً من الجريدة العقارية على توفير كافة المعلومات والتفاصيل لمتابعيها، نوفر لكم في السطور التالية، تفاصيل الطرح الجديد، بحجز وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة، بعدد 1791 وحدة بمدن (المنصورة الجديدة ـ دمياط الجديدة ـ رشيد الجديدة ـ العلمين الجديدة) والتي يكون التخصيص فيها  بأسبقية الحجز "online"  علي موقع الحجز االلكتروني ببنك التعمير والإسكان.

شروط الحجز واالشتراطات العامة

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

2- لا يقل سن المتقدم عن 21عام في تاريخ الطرح وان يكون له اهلية التصرف والتعاقد.

3 لا يحق لألسرة ( الزوج، الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو أحد أفراد اسرته ( الزوج والزوجة واألوالد القصر ) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

4- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة والائحة العقارية للهيئة وتعديالتها – وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 والائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 والئحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

5- يعتبر اإلعالن وكراسة الشروط جزءاً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملاً لأحكامه.

6 - الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير االستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً "للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات لالستخدام السكني فقط".

7 - يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

8- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

9- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلاً.

ولمعرفة باقي الشروط والمواصفات وطريقة الحجز وفرنا لكم كراسة الشروط التي طرحتها الوزارة اليوم، أو قم بزيارة موقع بنك التعمير والاسكان لحجز الوحدات والاراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من هــــنــــــــا