مدير عام الصناعات المعدنية: أسعار الحديد تتعرض لمضاربة من بعض الموزعين والتجار


الاحد 25 ديسمبر 2022 | 03:31 مساءً
محمد سيد حنفي مدير عام الصناعات المعدنية
محمد سيد حنفي مدير عام الصناعات المعدنية
نهال اللهيبي

قال محمد سيد حنفى مدير عام غرفة الصناعات المعدنية فى اتحاد الصناعات، أن سعر الحديد به مضاربة من قبل الموزعين والتجار خاصة وأن المصانع لن تعلن عن زيادات بتلك النسب خلال ديسمبر الجارى، متسائلًا من أين أتت تلك الزيادات فى ظل توقف حركة البناء فى المحافظات نظرًا لعدم الانتهاء من قانون التصالح حتى الآن.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ العقارية أن الأسعار المتداولة بالسوق لا علم للمصانع بها، بل هناك فئة من التجار والموزعين يستغلون الأوضاع الحالية للدولار لضرب الأسعار بالسوق، وهى عملية انتهازية لا يمكن السكوت عليها، مخاطبًا الجهات الرقابة بشن حملات على الأسواق للحد من الارتفاعات غير المبررة.

وذكر بأن آخر ما تم الإعلان عنه من زيادات فى المصانع لن يتخطى سعر الطن أكثر من 22 ألف جنيه، فى ظل حالة السكون التى يشهدها السوق بعد رفع الفائدة وما يترتب عليها من أعباء إضافية على التكلفة، مع عدم وضوح الرؤية فى تحديد آولويات الاستثمار سواء فى العقار أو الأوعية الإدخارية الأخرى.

وأشار إلي أن مشكلة الحديد الرئيسية هى عدم توافر الخامات حتي تتمكن المصانع من زيادة معدلات الانتاج لتلبية احتياجات السوق، وهذا ما أدى لظهور المضاربة فى الأسعار، موضحًا أن السعر المتادول حاليًا ما بين 25 إلى 27 ألف جنيه للطن للمستهلك.