عاجل | الرئيس السيسي يصدر توجيها هاما بشأن الطلاق "فيديو"


السبت 24 ديسمبر 2022 | 09:53 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

كشف المستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية،  مساء اليوم السبت، عن أنه تم إلغاء التعدد في الأحوال الشخصية وتم صياغة قوانين الأحوال الشخصية في قانون واحد فقط.

قوانين الأحوال الشخصية ليست منفصلة

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، قال عبد الرحمن محمد:" القوانين الحالية للأحوال الشخصية ليست مفصلة ".

وأضاف عبد الرحمن محمد :" تم وضع كافة المسائل التفصيلية المرتبطة بـ الزوج والزوجة في قانون واحد كي يستطيع أي قاضي أن ينظر للقانون ويعرف كل شيء عن عقد الزواج والطلاق وأنواع الطلاق والنسب وأحكامه ".

السيسي يوجه بأحكام منضبطه للطلاق الشفوي

وواصل رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية حديثه قائلا :" توجيه الرئيس السيسي الأساسي وضع أحكام منضبطة لمسألة الطلاق الشفوي والرجعة الشفوية، ووضعنا في القانون ما يلزم الزوج بطلاق زوجته عند المأذون وتوثيق الطلاق وإخطار الزوجة به ".

وأردف:" الرئيس السيسي وجه بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة، ووثيقة تأمين؛ لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة".

واختتم عبد الرحمن محمد بالقول :" نسب الطلاق الأكبر تكون في الثلاث سنوات الأولى من الزواج"، مضيفا:" أكبر نسبة للطلاق من سن 18 لـ 20 سنة بنسبة 32 % من حالات الطلاق ".