براتب 200 ألف جنيه.. القوي العاملة تعلن عن وظائف خالية للجنسين خارج البلاد «قدم الآن»


الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 09:52 صباحاً
وظائف البنك التجاري الدولي CIB
وظائف البنك التجاري الدولي CIB
العقارية

أعلنت وزارة القوي العاملة، أن الأحد المقبل الموافق 25 ديسمبر الجاري، آخر موعد لقبول طلبات راغبي العمل من الأطباء والممرضين من الجنسين بمستشفيات الضمان الصحي بدولة الكويت، برواتب تبدأ من 1800 وتصل إلى 2450 دينار كويتي للأطباء، و400 دينار كويتى للممرضين بما يعادل 32 ألف جنيه مصري تقريبا، مع توفير بدل سكن وانتقال العاملين.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت لاحق أن مستشفيات الضمان الصحى التى تعمل فى نشاط الرعاية الصحية في دولة الكويت تطلب 50 طبيباً و 200 ممرض من الجنسين للعمل لديها، وتحت كفالتها وفقاً لتشريعات العمل الكويتية.

وأوضحت الوزارة أن تلقي الطلبات بدأ 11 ديسمبر، وينتهي في 25 ديسمبر الجاري ، مشيرة إلي أن فرص عمل الأطباء في تخصصات: تخدير استشارى واخصائى ومسجل، جراحة عامة استشاري مسجل ، وباطنة استشارى واخصائى ومسجل، وأمراض النساء والتوليد أخصائى ومسجل، وطب الأطفال استشاري ومسجل، وأشعة إستشارى أخصائى ومسجل، وأخصائي تخدير، ومختبر، فضلاً عن 200 ممرض من الجنسين مع توفير بدلات السكن والانتقال للعاملين ، وتذكرة سفر للوصول بالنسبة للممرضين ، وتوفير تأمين صحى شامل مصاريف الإقامة.

وأشارت إلى أنه على الراغبين فى التقدم لتلك الوظائف ، التسجيل على منظومة التشغيل الخارجى بموقع وزارة القوى العاملة الرسمى من هنــــا.

وفي سياق آخر، نشرت صحيفة «القبس» الكويتية يوم الأربعاء، الموافق 7 ديسمبر 2022،  قرار  إيقاف ربط القوى العاملة مع مصر، الذي يقضي بوقف أذونات العمل للمصريين حتى إشعار آخر.

وذكرت مصادر -لم تسمها صحيفة القبس الكويتية- أن الاشتراطات الجديدة والرسوم الخاصة بتوثيق تصاريح العمل، حُددت بعد التغيرات التي لحقت بقيمة الجنيه المصري، ولن يتم إصدار أي تأشيرة أو إذن عمل حالياً حتى إشعار آخر، مشددة على أن الإجراءات الجديدة هدفها منع دخول أي عمالة هامشية وضبط سوق العمل في البلاد.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إنه بعد توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر، أوضحت مصادر مسؤولة في هيئة القوى العاملة، أن هذه الخطوة تبعها قرار جديد للهيئة العامة للقوى العاملة بإيقاف إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر.