بمهلة 3 أشهر.. قطع أراضي مشروع بيت الوطن جاهزة للاستلام بضوابط محددة


الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 01:10 مساءً
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
سلمى الخولى

بدأت اليوم الاثنين، مهلة مدتها 3 أشهر، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن، الساري تخصيصها، أو التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام، أو صدر بشأنها موافقة بإعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا، ولم يتم السداد، شريطة سريان مدة التنفيذ الأصلية 5 سنوات، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

قطع أراضي مشروع بيت الوطن

وفي وقت سابق قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الموافقة نصت على الشروط التالية، أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد وذلك قبل الاستلام، مع العلم بأنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.

التيسير على المواطنين المصريين فى الخارج

وأكد الوزير  أن منح المهلة للاستلام يأتى فى إطار اهتمام الهيئة بالتيسير على المواطنين المصريين فى الخارج، وتحقيق الهدف من طرح برنامج بيت الوطن، وهو ربط المصريين بالخارج بوطنهم، وتحقيق رغبتهم في تملك وبناء مسكنهم الخاص، حيث حقق المشروع نجاحا كبيرا، منذ أطلقته الوزارة.

طرح قطع أراضٍ سكنية جديدة

في سياق آخر، تستعد  وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، لطرح قطع أراضٍ سكنية جديدة قريبا بمشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، بأماكن مميزة بـ 6 مدن جديدة، وهى، القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – بدر – العبور – العبور الجديدة.

وتعمل وزارة الإسكان حاليا على تجهيز الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن تلك الأراضي، وسيتم لاحقا الإعلان عن موعد الحجز واستقبال التحويلات.