البنك الدولي يشيد برؤية الحكومة المصرية لتوفير سكن كريم للمواطنين الأقل دخلًا


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 10:33 صباحاً
العقارية

أشادت بعثة من مجموعة البنك الدولي بالنتائج التي حققتها مصر في ملف الإسكان الاجتماعي، الذي يعد أحد أكبر البرامج من نوعها على مستوى العالم، بما يعزز جهود توفير السكن الملائم للمواطنين الأقل دخلًا.

وأكدت البعثة، خلال لقائها مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن هذا النموذج دفع العديد من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الدولي أن تبدأ الاستفسار عن هذه الجهود وإمكانية إعادة تكرارها مع البنك الدولي، من أجل تنفيذ ذات النموذج في الدول المختلفة لاسيما الإفريقية.

كما أكدت البعثة حرص مجموعة البنك الدولي على الاستمرار في التعاون والمضي قدمًا، من أجل التوسع في هذا البرنامج دعمًا لرؤية الحكومة المصرية الهادفة للتوسع في تمويل الوحدات السكنية للمواطنين.

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط أجرت اتصالًا مع ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، الأسبوع الماضي، حيث تم بحث نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 فيما يتعلق بجهود التعاون متعدد الأطراف، ومناقشة ملفات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي تحت مظلة الاستراتيجية القُطرية المشتركة المزمع إطلاقها قريبًا، وكذلك مناقشة التعاون مع البنك الدولي لدعم برنامج الحكومة والسياسات الإصلاحية التي تتخذها الدولة.

وترتبط جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي بعلاقات وثيقة على مستوى التعاون الإنمائي، تنعكس في محفظة تنموية تضم 14 مشروعًا جاريًا بقيمة 6.8 مليار دولار، مدعمة 23 مشروعًا للدعم الفني والاستشارات في مختلف مجالات التنمية.

الدكتورة رانيا المشاط أجرت اتصالًا مع ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، الأسبوع الماضي، حيث تم بحث نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 فيما يتعلق بجهود التعاون متعدد الأطراف، ومناقشة ملفات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي تحت مظلة الاستراتيجية القطرية المشتركة المزمع إطلاقها قريبًا، وكذلك مناقشة التعاون مع البنك الدولي لدعم برنامج الحكومة والسياسات الإصلاحية التي تتخذها الدولة.