التموين: مصر لديها فائض في الأرز.. وخطوة هامة بشأن رغيف الخبز


السبت 03 ديسمبر 2022 | 10:43 مساءً
سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز
العقارية

قال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساء اليوم السبت، إن هناك استقرار في أسعار 26 سلعة تموينية.

مصر لديها فائض في الأرز

وأضاف مساعد أول وزير التموين خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، قائلا: "لدينا 72 مليون مستفيد من الخبز، و64 مليون مستفيد من السلعة التموينية، ولدينا 70 مليون مواطن مستفيد من الدعم".

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي: "مصر لديها فائض من إنتاج الأرز بـ400 ألف طن أرز سنويا"، مشيرا إلى أن من يخالف عدم الإفصاح عن ناتج الأرز يغرم مبلغ 2 مليون جنيه.

لا يوجد تلاعب بوزن الرغيف

ولفت إلى أن العالم أجمع شهد زيادة فى الأسعار بسبب أزمة سلاسل الإمداد، مضيفا: "الدولة اتخذت العديد من الإجراءت لضبط السوق، وجرى طرح القمح عبر البورصة السلعية فى جلستين خلال الأسبوع الماضي، مع تطبيق زيادة على بطاقة التموين من 100 لـ 300 جنيه حتى منتصف العام المقبل".

ونوه مسؤول التموين إلى أن هناك حوكمة كبرى على الأرز، موضحا أن هناك 30 ألف مخزن تموينى على مستوى الجمهورية تأخذ قدر من الدقيق للحد المسموح به.

واختتم عشماوي بالتأكيد على أنه لا يوجد تلاعب بوزن الخبز، مطالبا المواطنين بعدم ترك البطاقة التموينية لدى أصحاب المخابز أو المنافذ.