مبادرة ابدأ: تلقينا 1300 طلب في شهر وأنشأنا مصنعا في "جمصة"


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 12:24 مساءً
محمد عبد السميع
محمد عبد السميع
العقارية

قال محمد عبد السميع، ممثل مبادرة ابدأ، إن المبادرة تم إطلاقها رسميا الشهر الماضي، ومنذ هذا الوقت استقبلت طلبات تتعدى 1300 طلب، يخصوا استفسارات للانضمام للمبادرة، إضافة إلى طلبات شراكة، بالإضافة إلى بعض طلبات دعم المصانع القائمة. 

 وأضاف عبد السميع، في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، إن الطلبات شملت إجراءات التراخيص التي تقابل المصنعين في المحافظات، إضافة غلى تخصيص أراضي جديدة للتوسعات القائمة وبعضها يخص التمويل والبعض الآخر يخص توصيل المرافق للأراضي الصناعية. 

وتابع: "إحنا زي ما وعدنا حضرتك وعدنا أهلنا في الصناعة في مصر كل الطلبات اشتغلنا عليها بالتعاون مع الجهات المعنية". 

وقال عبد السميع، إن محافظة الدقهلية هي من أكبر المحافظات التي تشارك في الاقتصاد القومي بنسبة 9%، عدد منشآت من عدد المنشآت الإجمالية على مستوى الجمهورية بالإضافة إنها بتشغل حوالي 7% من العاملين الإجماليين في مصر، و3% استثمارات عامة و5% إضافة للناتج القومي. 

توفير 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

وأوضح أن مبادرة ابدأ، أنشأت مصنعًا في المدينة الصناعية في جمعصة باستثمارات 50 مليون دولار سيوفر أكتر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وهيتم افتتاحه نهاية العام المقبل. 

وأضاف أن المبادرة تعمل على جهود دعم الصناعة، وكل التحديات التي تقابل المصنعين في المحافظة، كما عملت على محور التدريب الفني والحرفي، وبدأت بأول مجموعة تدريب على الصناعات الصغيرة والحرفية في محافظة الدقهلية.