طرح أراضي مقابر بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج.. تفاصيل


الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 08:26 مساءً
طرح مقابر
طرح مقابر
العقارية

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح أراضي مقابر للمسلمين مخصصة للمصريين العاملين بالخارج بمشروع بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالمدن الجديدة.

مشروع بيت الوطن 

وأشارت الوزارة إلى أن مساحة القطعة 40 متر مربع تحت العجز والزيادة وتخصيص قطع أراضي المقابر بحق الانتفاع فقط والبناء طبقا للنموذج المعتمد لنظام اللحد مع الالتزام بنموذج الواجهات الخارجية المعتمدة وارتفاع السور يجب ألا يزيد عن أثنين ونصف متر .

وحظرت الوزارة تقسيم أو تجزئة المقبرة مع التقيد بعدم استعمال أو استغلال المقبرة إلا في الغرض المخصصة من أجله ومع استخراج التصاريح اللازمة كما يحظر القانون التصرف في المقبرة المخصصة أو التنازل عنها للغير أو أي نوع من أنواع التصرفات الأخرى، وفي حالة المخالفة يعتبر حق الانتفاع مفسوخا من تلقاء ذاته دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي وتطبق قواعد إلغاء التخصيص.

المرحلة الثامنة التكميلية

كما تلزم الوزارة من خصص له الأرض القيام باتخاذ الإجراءات لدى الجهات أو الإدارات المختصة للحصول على التراخيص اللازمة للدفن.

وتطرح الوزارة المرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج بعدد من المدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنك المركزى المصرى، سيتم تحديث الموقع الإلكترونى للمشروع، اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022، ليتضمن قطع أراضٍ جديدة بنشاط مختلط / خدمى، بمدن (القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – بدر – الشروق – السادات)، وسيكون الموقع متاحًا للراغبين فى الحجز، اعتبارًا من ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت جمهورية مصر العربية للتسجيل والحجز.

وأضاف الوزير، أنه سيتم استقبال التحويلات اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 30/11/2022، بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية متضمنة كود الحجز، مع التأكيد على أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، وستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة، متاحة على الموقع للراغبين بالحجز.