الصادرات الصينية إلى أمريكا تتراجع بنحو 12.6% خلال أكتوبر الماضي


الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 03:26 صباحاً
الصادرات الصينية
الصادرات الصينية
وكالات

شهدت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تراجعا خلال شهر أكتوبر الماضي، متأثرة بتراجع الطلب، والمشكلات الناتجة عن تعطل الإنتاج في الصين بسبب الإجراءات الاحترازية المتشددة ضد جائحة كورونا.

وأشار تقرير لموقع «ساوث تشاينا مورننج بوست»، إلى أنه رغم اقتراب مواسم الأعياد والتسوق في نهاية العام، فإن الصادرات الصينية إلى أمريكا قد انخفضت بنسبة 12.6% سنويا، ووصلت إلى 47 مليار دولار في أكتوبر.

ووفقا لبيانات الجمارك الصينية، هبطت جميع الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، مثل الهواتف المحمولة، والملابس، والألعاب، والأثاث، خلال شهر أكتوبر الماضي، كما أظهرت البيانات انخفاض صادرات الألعاب والمنتجات الرياضية بنسبة 36% إلى 2.56 مليار دولار، وتراجعت صادرات الأثاث والمفروشات بنسبة 23% إلى 2.73 مليار دولار.

ويعد الحظر الأمريكي الشامل على جميع السلع من شينجيانج أحد العوامل الهامة التي أثرت على صادرات الملابس، حيث تنتج حوالي 90% من القطن في الصين، لكن صادرات الملابس المصنوعة من هذه المواد تخضع للتدقيق بموجب قانون منع العمل القسري لطائفة الإيجور في أمريكا.

وصدرت الصين ملابس بقيمة 2.28 مليار دولار إلى الولايات المتحدة خلال أكتوبر، بنسبة أقل بحو 35% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما هبطت أيضا صادرات أكتوبر من الهواتف الذكية.