بسبب الأذان.. إنجليزية ترد على زاهي حواس: "يجب احترام ثقافة أهل البلد"


إنجليزية تعيش في الأقصر منذ 30 عاماً

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 11:33 صباحاً
زاهي حواس
زاهي حواس
محمد مكاوي

كتبت باربرا 52 سنة، إنجليزية الجنسية، تعيش في الأقصر منذ 30 عاماً، رداً  على التصريحات الإعلامية لعالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس، التي قال فيها إن السائحين يشتكون من كثرة الأذان في المناطق السياحية.

وقالت باربرا عبر صفحتها على فيسبوك: "السائحون الأعزاء لا تأتوا إلى بلد تقطنه غالبية مسلمة، إذا كنت لا تريد سماع أصوات الأذان من المساجد، كل ما عليك أن تتوقف عن الشكوى واذهب إلى مكان آخر، إذا كنت لا تستطيع احترام الثقافة والناس".

0

مينفعش أكون في معبد الأقصر و 70 واحد بيأذن

وكان الدكتور زاهي حواس،العالم الأثري الشهير ، قد قال في وقت سابق في تصريحات إعلامية: "مينفعش أكون في معبد الأقصر و 70 واحد بيأذن في نفس الوقت، وما أطلبه هو أذان موحد، مينفعش 20 واحد يعملوا أذان في نفس الوقت ده تلوث سمعي".

0

الآذان داخل المسجد أفضل

وواصل عالم الآثار قائلاً: ليه الأذان بره الجامع، ما الأذان يبقى جوه الجامع ده إزعاج للناس، أنا أعلم ميعاد الصلاة أروح أصلي في الجامع في موعدها، ودي شكوى بيشتكي منها السياح، ومش موجود الكلام ده في أي حتة في الدنيا غير عندنا.

اللي مش عاجبهم يضربوا دماغهم في الحيط

ووجه حواس رسالة لمنتقديه على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا: هذا رأيي، واللي مش عاجبهم يضربوا دماغهم في الحيط، اللي مش عاجبه كلامي مبيفهمش، مضيفاً أن رأيه يتماشى مع رأي فضيلة الشيخ الشعراوي.