100 ألف شقة كاملة التشطيب بكل المحافظات كمرحلة أولى.. تعرف على التفاصيل


من إجمالي 500 ألف وحدة في 29 محافظة

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 03:30 مساءً
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات
محمد مكاوي

نفذ صندوق التطوير الحضري 100 ألف وحدة من مشروع تطوير عواصم المحافظات، كمرحلة أولى من إجمالي 500 ألف وحدة من المقرر إنشاؤها بالمشروع في 29 محافظة، حيث من المقرر طرح وحدات المرحلة الأولى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ووقع صندوق التطور الحضري اتفاقاً، مع بنك الإسكان والتعمير بشأن حجز وتخصيص وبيع شقق المشروع في عواصم المحافظات والمدن الكبرى، فما تفاصيل المرحلة الأولى منه؟.

0

أماكن طرح وحدات المرحلة الأولى من المشروع

من المقرر أن يتم طرح 500 ألف وحدة سكنية في 27 محافظة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، إلا أن المرحلة الأولى ستكون 100 ألف وحدة في 13 محافظة فقط منها “ القليوبية، الشرقية، الدقهلية، دمياط، قنا، سوهاج، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة”.

تضم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، شقق سكنية بمساحات متنوعة تصل لـ 114 مترا وحتى 170 مترا، وتتنوع بين شقق إسكان متوسط ومميز وفاخر، مع تواجد أسانسير في عمارات المشروع، وتسليم الشقة كاملة التشطيب.

كيف تحجز وحدة سكنية في المشروع 

يتولى بنك التعمير والإسكان الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، وإتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وإمساك حسابات العملاء المتعاقدين، وتحصيل الأقساط لصالح الصندوق.

0

تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات

قال المهندس خالد صديق إن مبادرة تطوير عواصم المحافظات تستهدف تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية فى 29 محافظة بتكلفة تصل لـ نصف تريليون جنيه حيث تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى منها فى 13 محافظة بإنشاء 114 ألف وحدة سكنية من خلال 36 مشروعا, بتكلفة 120 مليار جنيه وسيتم الانتهاء من هذه المرحلة فى 30 يونيو 2023

0

 وأوضح رئيس صندوق التنمية الحضرية، فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن نسب التنفيذ فى بعض المشروعات لـ85% حيث تشمل المرحلة الأولى محافظات القاهرة والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية والشرقية والبحيرة والسويس والفيوم والمنيا وقنا وسوهاج، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق والتعاقد مع بنك التعمير والإسكان على طرح وتسويق وحدات مشروعات عواصم المحافظات لما للبنك من آليات وخبرات كبيرة في طرح وحجز الوحدات والأراضى.