محمود محيي الدين: المواطن يهمّه فرص العمل وليس تثبيت الأسعار


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 08:46 مساءً
الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين
العقارية

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، أن الوضع الاقتصادي يحتمل وجهات نظر متباينة، لافتًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي منح صانعي القرار إمكانية التعرّف على أكثر من فرصة، وكذا التعرّف على عدد من البدائل الاقتصادية.

المؤتمر الاقتصادي

وقال «محيي الدين»، خلال لقاءٍ ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، إن المؤتمر الاقتصادي تناول بعض الأطروحات التي يجب التركيز عليها، وأهمية المشاركة مع القطاع الخاص لتطوير البنية الأساسية، وهو أمر مهم، خاصة مع تراجع النمو العالمي.

وأضاف «محيي الدين»، أن الأهم بالنسبة للمواطن المصري هو توفير فرص العمل، وليس تثبيت أسعار السلع، مستدركًا: «نحتاج لمشروعات تزيد من النمو والطاقة الإنتاجية حتى لا تتعطل البنية الأساسية».

وأشار «محيي الدين»، إلى أن السياسيات النقدية العامة يمكنها تقليل العجز المستورد نتيجة الأزمة العالمية، علاوة على أن مصر تتمتع في منظومتها ما يمكنها من مساندة الشرائح الفقيرة في المجتمع، وتابع: «برنامج حياة كريمة يساعد في توفير فرص العمل وتطوير القرى، فضلا عن الاستثمار بقوة في التعليم، والرعاية الصحية، ومن كان عازفا من القطاع الخاص في الماضي أصبح متحمسًا للاستثمار، خاصة بعد فتح الدولة بابها للمشاركة».