زيادة مظلة الحماية وتوفير الدعم.. كيف يحمي الرئيس السيسي المواطن البسيط؟


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 05:52 مساءً
السيسي
السيسي
العقارية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الرسائل الهامة وأصدر قرارات تهم المواطنين خلال كلمته في الجلسة الختامية لـ المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.

لا أعباء إضافية على المواطن

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة البدء الفوري بوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ونصائح الخبراء الاقتصاديين لتكون خارطة طريق للإقتصاد المصري .

وقال الرئيس السيسي في كلمته، :" توجيه للحكومة بإجراء تقييم شامل للإجراءات المتخذة للتأكيد على فعاليتها".

وتابع الرئيس السيسي:" الواقع في العالم تأثيره سلبي على الدنيا والشعوب تعاني ".

وأكمل السيسي:" الحالة في مصر لا تتحمل ضغط أكثر من ذلك، وتحتاج زيادة مظلة الحماية الاجتماعية في المرحلة الحالية للتخفيف على المواطنين".

زيادة مظلة الحماية الاجتماعية

واكد الرئيس السيسي توجيه الحكومة بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطن وتوفير الدعم والمساندة للفئات الأكثر تأثرا".

وتابع الرئيس السيسي:" أوجه الحكومة بالعمل على عدم تحمل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية ".

مصر كلها لازم تبقى زي العاصمة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ وأنا بكلمكوا على العاصمة هنا.. مصر كلها لازم تبقى زي العاصمة الإدارية.. لازم حلمكوا يبقى كده.. لا تاكل ولا تنام ولا ترتاح.. 5 مليون شغالين بقالهم 7 سنين”.

واضاف السيسي: "الفعاليات اللي اتعملت والكلام اللي اتقال.. وإحنا كدولة وحكومة ملتزمين إن التوصيات اللي تم الاتفاق عليها نعملها"، مؤكدًا أن ما تم لم يكن هدفه إضاعة الوقت وسينفذ.

وواصل الرئيس السيسي،: "لا بد أن يكون للمؤتمر ده آليات مستقرة مؤسسية تستطيع أن تكون موجودة مع الحكومة بشكل مستمر".

وتابع: "أنا متفق معاكم المؤتمر يتعمل كل سنة.. وافتكروا إن إحنا من 5 سنين وأكتر كنا حريصين على عمل منصة حوار، وكنا بنقول المؤتمر ده مؤتمر الشباب هيتم تناول فيه قضايا الدولة كلها مش الشباب بس".

تكثيف تشغيل الأسر محدودة الدخل

أعلن الرئيس السيسي، توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، قائلا:" تم تكليف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتيسير جهود تشغيل الأسر الأكثر احتياجا في مشروعات متناهية الصغر تساعدهم لتحسين دخولهم".

وقال: "عملنا مدينة الأثاث في دمياط لكي ننقل صناعة الأثاث في منطقة أخرى ويكون هناك دعم من الدولة لإنجاح هذه الصناعة".