البنك الأوروبي يعلن عن قروض وضمانات للقطاع الخاص في مصر


الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 01:53 مساءً
فعّاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022
فعّاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022
العقارية

قالت هايكي هارمجارت، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه يجب أن نفهم إحتياجات القطاع الخاص والتعرف على مجموعة من الأدوات التي تساعده، مشيرة إلى أن بنك الإعمار يستطيع أن يقدم قروض وضمانات وتدريب لهم حتي نفهم ما هي احتياجاتهم.

وأضافت خلال جلسة فرص وآفاق التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص خلال المؤتمر الاقتصادي 2022: “نركز على القطاع الخاص حتي نقدم الدعم لهم فى مراحل التطوير، كما يجب أن نقدم حزم تمويلية مخصصة لهم”.

وتابعت أن دعم الإبتكار وتعزيزه هو مجهود مشترك لنا جميعا، لافتة إلى أنه من المهم دعم القطاعين العام والخاص لكي يكون هناك تغيير ممنهج، ، والتركيز على الشراكات والحلول الناتجة فى هذا السياق.

وتنطلق اليوم الإثنين ثاني أيام فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية؛ حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

ويشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.