رئيس الوزراء: تم بناء العديد من الطرق ووسائل النقل الحضارية لتخدم الدولة 30 عام


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 11:26 صباحاً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
آيه حرب

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العاصمة الإدارية تحقق طفرة كبيرة وإنجاز كبير، حيث تم إنشاء شبكة مشروعات،  ذكية كالقطار الكهربائي الخفيف والسريع والمونوريل. 

الإزدحام المروري كلف الدولة 8 مليار دولار بالقاهرة عام 2014

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدولة عملت على تغيير منظومة النقل وتطوير شبكة الطرق والكباري، موضحا أن الخسائر التي لحقت بالدولة نتيجة الازدحام المروري  بلغت 8 مليار دولار بالقاهرة عام 2014 ، ومن المتوقع أن تصل إلي 18 مليار دولار بمعدل كل سنة . وأشار مدبولي، إلى دراسة أجنبية، قالت إن مصر ستتحول لجراج كبير عام 2020 اذا لم يتم انشاء شبكة طرق جديدة ، مؤكدا أنه تم انشاء 7000 كم، ضمن المشروع القومى للطرق، وتم الإنتهاء من تنفيذ مشروعات بأطوال (5500) كيلو متر.

تم بناء العديد من الطرق ووسائل النقل الحضارية لتخدم الدولة 30 عام

وقال مدبولي، إنه صعب على أي دولة أن تعيد إصلاح " حاجه خربانه"، مؤكدا أنه من الاسهل العمل على البناء الجديد، ولذلك كان تحدي خيالي كلف الدولة العديد من المليارات وتعويض العديد من المواطنيين عن أماكن سكنهم، مشيرا أنه تم بناء العديد من الطرق وإنشاء العديد من وسائل النقل العامة والحديثة، ضمن شبكة نقل حضارية تخدم الدولة لـ 30 عام.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد فعّاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، والذي يأتي تحت عنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، بحضور نُخبة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، لمقر انعقاد المؤتمر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تنطلق اليوم الأحد، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

أجندة المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

وتضم أجندة المؤتمر العديد من الجلسات والفعاليات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية.

والمسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة، وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.