«تسلا» ترفع سعر القيادة الذاتية الكاملة في الولايات المتحدة فقط


الاحد 09 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
مارتن هاني

أعلن أغني رجل في العالم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عبر صفحته على تويتر، أن الشركة سترفع سعر القيادة الذاتية الكاملة FSD، من 10 ألاف دولار إلى 12 ألف دولار في 12 يناير، لعملائها في الولايات المتحدة فقط.

وعندما سأله أحد المتابعين عن منتج اشتراك FSD من تسلا، الذي يكلف في الوقت الحالي 199 دولار شهريًا لمعظم العملاء، رد ماسك قائلًا: يرتفع سعر الاشتراك الشهري عندما يتم طرح FSD على نطاق واسع.

وأشار إلى أنه متشوق لإصدار جديد من البرنامج التجريبي لميزة FSD، وهو برنامج مخصص للمدعوين فقط، ويقدم ميزات أكثر تقدمًا لاختيار السائقين الذين يستوفون مؤهلات الشركة.

ولا تكشف تسلا عملاق السيارات الكهربائية في تقارير أرباحها عن عدد العملاء الذين يدفعون مقابل نظام القيادة الذاتية الكامل مقدمًا أو يشتركون نظام ربع سنة،  لذلك فإنه ليس واضحًا إلى أي مدى يمكن أن يؤدي ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة إلى تعزيز هوامش الربح في المستقبل.

يتم تسويق حزمة مساعدة السائق القياسية للشركة على أنها مرشد آلي، وتأتي بشكل قياسي مع جميع سيارات الشركة الجديدة Model S وModel X وModel Y وModel 3.

وتشمل وظيفة المرشد الآلي، على سبيل المثال، الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، إلى جانب  الحفاظ على طريق السير، والتحكم ثبات السرعة، التي تطابق سرعة السيارة مع حركة المرور المحيطة.

ويعد خيار القيادة الذاتية الكاملة من تسلا FSD، حزمة متميزة تتضمن وظائف المرشد الآلي، وتشتمل على خصائص أكثر تطورًا مثل تغيير المسار تلقائيًا، والتعرف على الإشارات المرورية، والاستدعاء الذكي.

ولا تسمح التقنية للسيارات بالقيادة الذاتية الكاملة دون تدخل السائق، على الرغم من اسمها، وتتضمن  البرنامج التجريبي لميزة FSD، الذي يتضمن المزيد من الميزات المتقدمة. 

وأعلن الملياردير إيلون ماسك عبر تويتر إن إصدارًا جديدًا 10.9، من البرنامج التجريبي لميزة FSD، على وشك الانتهاء