ولي العهد السعودي: أرامكو ستطرح مزيدا من الأسهم


الخميس 28 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنّ شركة أرامكو ستطرح مزيدا من أسهمها للتداول، وكشف أنّه سيتم قريبا إطلاق مشروع استراتيجية الرياض، مشيرا إلى أنّ المملكة تُركز على النمو السكاني في مدينتين رئيسيتين، هما الرياض ونيوم، خصوصا وأن الرياض تُشكل 45% من اقتصاد السعودية".

تحدث بن سلمان أيضا في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، عن المشاريع البيئية والتعليمية وغيرها التي سيتم الإعلان عنها لاحقا في الرياض.

محميات ضخمة

وتطرق بين سلمان إلى خطط لإنشاء محميات ضخمة حول مدينة الرياض وغرس ملايين الأشجار لتحسين الوضع البيئي للمدينة، إضافة إلى مشاريع بيئية في المملكة من شأنها خفص الحرارة بدرجة مئوية سوف يُعلَن عنها لاحقاً.

وذكر ولي العهد السعودي أنّه سيتم العمل على تطوير البنى التحتية والقوانين في الرياض، إضافة إلى تقنيات التعليم، موضحا أنّ المدن الكبرى تعلو العرض فيها وفقا لنمو الطلب، وبالتالي "نحاول رفع الطلب في الرياض" كما قال.

بيع مزيد من أسهم أرامكو

وتطرّق بن سلمان خلال الحوار الى المناطق الأخرى في المملكة فأكد أنّه يتم التركيز على بقية المناطق لرفع الخدمات وتحسين جودة الحياة واستغلال الفرص السياحية والثروات الطبيعية وغيرها من الفرص.

ولفت إلى أنّه سيتم إطلاق استراتيجيات لمناطق مكة المكرمة وعسير والمنطقة الشرقية بعد الرياض.

وأعلن بن سلمان إن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية ستطلق المزيد من عمليات بيع الأسهم.

يذكر أنّ أرامكو هي أكبر شركة نفط في العالم، وقد أتمت في أواخر 2019 أكبر طرح عام أولي في العالم.

السعوديةالرياضمحمد بن سلماننيوم 2030