طرح 715 فدانًا مخصصة للأنشطة الصناعية بالفيوم الجديدة خلال أيام


الاحد 27 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
رامى العاصى

قال المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، إن الجهاز يقوم حاليًا بترفيق المنطقة الصناعية البالغ مساحتها 715 فدانًا والواقعة بالامتداد الشرقى بالمدينة، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين خلال الأيام المقبلة، إلى جانب ترفيق مساحة 20 فدانًا لإقامة «هايبر ماركت» ومساحة 27 فدانًا؛ لإقامة سوق للجملة.   

 وأشار «صميدة» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» إلى أن الجهاز سبق وطرح 67 قطعة للإسكان الاجتماعى، تقدم لها ما يزيد على 200 مواطن حتى الآن، مضيفًا أن هناك 6 قطع تقع بجانب البوابة الرئيسية للمدينة خُصصت للنشاط التعليمى (مدارس وجامعات) بمساحات تتراوح بين 4 و10 آلاف متر، بأسعار تتراوح بين 1300 و1900 جنيه للمتر الواحد بحسب الموقع والمساحة. 

وأضاف أنه تم تخصيص 11 قطعة الشهر الماضى للأنشطة الصناعية تتراوح مساحتها بين ألفين و4 آلاف متر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 35 ألف متر، ووصل متوسط سعر المتر إلى 425 جنيهًا، لافتًا إلى أن الجهاز لم يستقبل حتى الآن أى طلبات للمطورين العقاريين. 

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، أنه لم يتم سحب أراضٍ حتى الآن من أى مستثمر، لكن هناك قطعتين -مساحة كل منهما 4 آلاف متر- تم تخصيصهما من قبل للنشاط الصناعى وتنازل عنهما أصحابهما وقاما باسترداد أموالهما وجارٍ إعادة طرحهما من جديد خلال الأيام المقبلة، على أن يكون سعر المتر 450 جنيهًا. 

وأعلن جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، فى وقت سابق الانتهاء من تنفيذ مركز شباب بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمدينة، والذى يضم حمامات سباحة متنوعة، وملاعب رياضية ومنطقة خدمات اجتماعية، بجانب قرب الانتهاء من تنفيذ مدرسة المتفوقين، والتى يتم تنفيذها من خلال الجهاز، حيث من المقرر تشغيلها العام الدراسى القادم.