4 طلبات لتخصيص أراضٍ صناعية فى أسيوط الجديدة


الاحد 23 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

قالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إن اللجنة العقارية الرئيسية بالجهاز تلقت 4 طلبات لتخصيص مساحات أراضٍ صناعية أقل من 6 آلاف متر وسيتم التخصيص عقب دراسة الطلبات.

وأوضحت عمار، فى تصريحات لـ«العقارية»، أنه تم تخصيص قطع أراضى لمستثمرين متنوعين مثل توشيبا العربى، مشيرة إلى أن أكبر مساحة من التخصيص بلغت 31 فدانًا وأقل مساحة 12 فدانًا، فضلًا عن طرح 50 قطعة أرض إسكان اجتماعى.

 وأوضحت أن مدينة أسيوط الجديدة يشغلها أكثر من 50 ألف نسمة فى الوقت الحالى، من إجمالى 750 ألف نسمة هى القدرة الاستيعابية المجملة لها.

وأضافت أن معدلات الإشغال بالمدينة فى تزايد مستمر، مشيرة إلى أن المدينة بها 12 ألف وحدة سكنية تم تخصيص 6 آلاف وحدة، وتسليم 5 آلاف منها.

وتابعت عمار أنه يتم حاليًا دراسة ترفيق التوسع الثالث فى المدينة وهى منطقة شمال غرب، إضافة إلى تنفيذ مشروع محطة مياه ثانية للمدينة بقدرة 82 ألف متر مكعب من المياه.

وذكرت أن جهاز المدينة تلقى 13 طلبًا للتصالح فى مخالفات بناء متنوعة ما بين بناء بروز أو زيادة غرفة سطح، وفى الوقت الحالى تتم عملية دراستها للتصالح فيها.

وعن حالات التعثر فى سداد قيمة الأراضى، ذكرت أن المرصود حالة واحدة فقط لقطعة أرض تجارية، مشيرة إلى أن الجهاز يسير مع المتعثرين بالطرق القانونية عبر إرسال الإنذارات أولا وبعدها مراجعة اللجان المختصة لحل المشكلة.