بآلية بالتخصيص الفوري.. وزارة الإسكان تطرح قطع أراضٍ بالنوبارية الجديدة


الاثنين 06 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، عن طرح ثلاث قطع أراض خدمية في مدينة النوبارية الجديدة، للبيع بالتخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وأوضحت الهيئة أن القطعة الأولى تقع على واجهة المدينة على الطريق الصحراوي بنشاط تجاري بمساحة 2520 متر مربع، وذلك بسعر متر بلغ حوالي 9085 جنيها على ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 40٪ من إجمالي مساحة الأرض والارتفاع أرضي ودورين متكررين.

وأشارت الهيئة إلى أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على أن تكون آلية السداد استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ التخصيص.

وتابعت: أن القطعة الثانية واجهة المدينة على الطريق الصحراوي بنشاط بنك بمساحة 1800 متر مربع وبلغ سعر المتر داخل القطعة قيمة 5675 جنيها على أن تكون النسبة البنائية للمشروع 30 ٪ من إجمالي مساحة الأرض.

وأكدت أن مدة التنفيذ ثلاث سنوات من تاريخ التخصيص على أن يكون الارتفاع المسموح به أرضي ودورين متكررين.

وأشارت إلى أن القطعة الثالثة تقع في الشريط الفاصل بين الصناعية الأولى والثانية بنشاط مركز خدمة وصيانة سيارات بمساحة 2700 متر مربع وقد حددت الهيئة سعر المتر 3115 جنيها.

وكانت النسبة البنائية للنشاط لا تزيد 10٪ من إجمالي مساحة الأرض على أن يكون الارتفاع المسموح به أرضي ودور أول علوى وحددت الهيئة مدة التنفيذ ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.