مطورون يستهدفون الاستثمار في أراضى شركات قطاع الأعمال بالصعيد


السبت 04 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، المهندس فتح الله فوزى: إنه سيتم ترتيب لقاء من أعضاء لجنة التشييد بالجمعية مع وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، بداية الأسبوع المقبل، للتعرف أكثر على تفاصيل الأراضي العقارية التي طرحها الوزير خلال لقائه مع الجمعية خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف، "نريد التعرف على حجم الأراضي الحكومية المطروحة للتطوير العقاري، وأماكنها بالمحافظات المختلفة، وخطة طرحها للمطورين، لتحديد الفرص الاستثمارية القابلة للتنفيذ فى الوقت الحالي".

وأوضح، أن وزير قطاع الأعمال طرح خلال الاجتماع فرصا مغرية لأراضٍ عقارية تابعة لشركات الوزارة في الصعيد؛ حيث تتميز تلك الأراضى بارتفاع قيمتها والإقبال عليها، فمثلا بمحافظة أسيوط هناك قطع أراضٍ بمنطقة وسط البلد تشهد إقبالا ضخماً، ويصل سعر المتر أغلى من القاهرة، كما تتميز تلك الأراضي بوجودها داخل الكتل السكنية وفي المساحة التي لا تتوافر فيها أراضٍ، ولذا تعتبر جاذبة لأن سعر البيع فى تلك المناطق غالٍ.

وكان وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، عرض خلال اجتماعه مع جمعية رجال الأعمال المصريين، الاستثمار فى أراضي شركات قطاع الأعمال في المحافظات، ووصف الوزير تلك الأراضي "بونبوني" للمستثمرين، لأنها الأراضي الوحيدة في بعض المدن داخل الكتل السكنية، كما أنه نجح في تحويل نشاطها من صناعي إلى سكني وخدمي متعدد، ويمكن للشركات استغلال تلك الأراضي في إنشاء "كومباوند"، لأن المصريين اعتادوا تفضيل استمرار الإقامة بنفس مقر ميلادهم.

وطرح الوزير، فرصة لقطعة أرض على مساحة نحو 2.8 مليون متر على طريق 15 مايو، لاستغلال أراضى شركة القومية للأسمنت لإقامة مشروعات سكنية وتجارية وخدمية.