تنفيذ 1917 قرار إزالة للتعديات على أملاك الدولة


الخميس 25 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، اليوم الخميس، فيديو يوضح مواصلة تأمين تنفيذ عمليات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى المحافظات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون والتصدي بحسم، لحالات الاستيلاء والتعدي والبناء على أراضي أملاك الدولة والعمل على سرعة استردادها، تعزيزا لمبدأ سيادة القانون.

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية 98 شخصًا لمخالفتهم قرار حظر أعمال البناء الصادر من وزارة التنمية المحلية، خلال 24 ساعة.

وشنت حملات مكبرة بمختلف مديريات الأمن، لضبط المخالفين للقرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال البناء.

يأتي ذلك ضمن جهود الوزارة لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.

يذكر أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، قد ألقت القبض على 679 شخصًا مخالفًا لقرار حظر البناء، الصادر من وزارة التنمية المحلية لمدة 6 شهور، بإجمالي 675 مبنى، الأسبوع الماضي.

وتمكنت من تأمين تنفيذ 1917 قرار إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية، أملاك الدولة، الأوقاف، الري والصرف، مجرى نهر النيل، بنطاق 26 مديرية أمن.

وواصلت أجهزة وزارة الداخلية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات، تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات، وشددت على التصدي لمحاولات البعض لاستغلال فترات حظر تحرك المواطنين لارتكاب تلك المخالفات، ووجهت حملات مكبرة لتأمين تنفيذ قرارات إزالة تلك التعديات.