مع هبوط الأسعار.. إقبال كثيف للكنديين على شراء المنازل المطروحة


الخميس 21 يوليو 2022 | 11:16 مساءً
العقارات بكندا - أرشيفية
العقارات بكندا - أرشيفية
وكالات

يتجه البائعون الكنديون إلى سحب منازلهم من السوق وسط اتجاه الأسعار إلى التراجع، وفقا لأحد سماسرة العقارات البارزين في مدينة تورنتو الكندية.

وأوضح رئيس شركة ريال سوفي للسمسرة، جون باسلا أنه توجد توجد زيادة ضخمة في عدد طروحات المنازل الملغاة مقارنة بالعام الماضي، مضيفا أنه توجد ثلاثة أسباب عامة وراء إقبال البائعين على سحب المنازل من السوق.

وأردف باسلا أن البعض يسحب العقارات، بهدف إعادة طرحها بسعر أقل، وهو مؤشر على وجود خطأ في التسعير ناجم عن التواجد في سوق أكثر تباطؤا، بينما يسحب الآخرون المنازل مفضلين الانتظار لحين تحسن الأوضاع.

وتابع أن بعض ملاك المنازل يشترون عقار جديد، لكنهم في وضع لا يسمح لهم ببيع المنزل القائم، مما يجبرهم على الخروج من صفقة شراء العقار الجديد والإقبال بالتبعية على سحب المنزل الحالي المطروح في السوق للبيع.

وأشار إلى أن بعض البائعين، يلجؤون إلى تغيير التكتيكات المستخدمة أملا في استثارة اهتمام جديد من قبل المشترين في عقاراتهم، عبر إعادة تصوير المنزل، أو حتى عبر عرض تقديم عمولات أعلى لوكلاء المشترين.

بينما أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مجلس العقارات الإقليمي لمدينة تورنتو لشهر يونيو أن أسعار المنازل تراجعت بنسبة 41.4% على أساس سنوي وأن متوسط سعر البيع هبط للشهر الرابع على التوالي إلى 1,146,254، مسجلا تراجعا بنحو 200,000 دولار، مقارنة بالمتوسط المرتفع القياسي لسعر البيع الذي تم تسجيله في فبراير.