بشرى سارة لـ 24 مليون مصري: الحكومة تُحدد موعد زيادة الحد الأدنى للأجور!


الاحد 14 ابريل 2024 | 01:19 مساءً
الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور
أحمد أمين

بخطوة مهمة لتخفيف العبء المعيشي على المواطنين وزيادة القوة الشرائية، أعلنت وزارة العمل رفع الحد الأدنى للأجور للعمال في القطاعين العام والخاص، وذلك بأوامر مباشرة من القيادة السياسية، رغم التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل، خلال لقاء تلفزيوني على برنامج "8 الصبح" على قناة "دي أم سي"، أن هذا القرار سيؤثر على حوالي 6 ملايين موظف في القطاع العام و18 مليون عامل في القطاع الخاص.

موعد رفع الحد الأدني للأجور

أوضح خضر أن الأجور الدنيا في القطاع الخاص سترتفع بشكل كبير، حيث ستزيد من 2400 جنيه مصري في يناير 2022 إلى 6000 جنيه مصري ابتداءً من مايو 2024.

وقال إن هذا التحرك الإيجابي يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية المستمرة لدعم العمال وتحسين ظروفهم المعيشية، وتعزيز المساواة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

أكد خضر أن رفع الحد الأدنى للأجور يعتبر إشارة قوية من جانب الحكومة المصرية لاهتمامها بتحسين جودة حياة المواطنين ودعم قدرتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الحماية الاجتماعية.

أشار إلى أن الوزارة المسؤولة عن تنفيذ القرار، وأنه تم زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو" تغطية مستمرة على مدار 24 ساعة لأسعار الذهب، اللحوم، الدولار، اليورو، العملات، أخبار الرياضة، وأخبار مصر، وأخبار الاقتصاد، وأخبار المحافظات، والسياسة، والحوادث. يقوم فريقنا أيضًا بمتابعة جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي والإيطالي والمصري ودوري أبطال أوروبا وأفريقيا وآسيا، بالإضافة إلى الأحداث الهامة والسياسة الداخلية والخارجية ونقل أخبار الفن والأنشطة الثقافية والأدبية بشكل حصري.