عاجل | ارتفاع إصابات حادث تسرب غاز بمحطة صرف الشرقية لـ 11 شخصا


السبت 08 أكتوبر 2022 | 05:34 مساءً
اسعاف
اسعاف
العقارية

أفاد مصدر طبي منذ قليل، بارتفاع عدد الأشخاص المصابين بحالة اختناق وإغماء، عقب وقوع حادث تسريب غاز الكلور من محطة الصرف الصحي بالديدامون مركز فاقوس محافظة الشرقية لـ11 شخصًا.

وأوضح المصدر أن المصابين من بينهم أمين شرطة بقوات الحماية المدنية وسائق سيارة المطافي، مشيرا إلى تحسن الحالة الصحية للمصابين واستقرارها عقب تقديم العلاج والإسعافات الأولية لهم.

وذكر المصدر أنه لا توجد حالات حرجة بينهم، لافتا إلى أن مستشفى فاقوس المركزي استقبلت اليوم 5 حالات فقط تم نقلهم بسيارات الإسعاف بينما تم علاج باقي الحالات بموقع الحادث.

تسرب غاز في محطة صرف بالشرقية

وأفاد مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية،اليوم السبت، بأن محطة صرف صحي "الديدمون" التابعة لمركز ومدينة فاقوس شهدت حادث تسرب غاز كلور من أحدي الاسطوانات.

وذكر المصدر أن التسرب وقع بمحطة مياه الدايدمون النقالي (كومباكت) تصرف 100 ل/ث، نتيجة لتلف المحبس الخاص بالأسطوانة، لافتا إلى أنه جرى التعامل مع التسريب بغمر إسطوانة الكلور بترعة بحر ابوالاخضر بجوار مأخذ المحطة.

وأضاف المصدر، إنه تم التعامل مع الموقف دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات وجاري تقديم الرعاية الصحية اللازمة.

إصابة 11 أشخاص في تسرب غاز بالشرقية

يأتي ذلك بعدما كان 11 أشخاص قد أصيبوا بإشتباه اختناق نتيجة تسرب غاز الكلور بمحطة صرف صحي الديدمون، حيث يجري حاليا تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، من أجل السيطرة علي التسريب وتحرير محضر بالواقعة.