فيضانات وانهيارات أرضية وسقوط صخور.. بيان تحذيري من الأرصاد لسكان هذه الدولة


السبت 08 أكتوبر 2022 | 12:51 مساءً
العقارية

أصدر مكتب "الأرصاد الجوية المركزي" في تايوان اليوم السبت تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة في مقاطعة "يلان"، شمال شرق البلاد، محذرا السكان أيضا من حدوث فيضانات محتملة وانهيارات أرضية وسقوط صخور.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية (سي.إن.إيه) اليوم السبت أن بلدة "ناناو" في مقاطعة "يلان" شهدت سقوط أمطار غزيرة، ناجمة عن الرياح الشمالية الشرقية، حيث بلغ هطول الأمطار المتراكمة منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأول الخميس 1142 ملليمترا في شياماوشان و1001 ملليمتر في شيديشان، حتى الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم السبت ، طبقا لما ذكره المكتب.

وأصدر المكتب تحذيرات لسكان مقاطعة "هوالين" من سقوط أمطار غزيرة في مناطق جبلية، خلال اليوم السبت، بينما أصدر تحذيرات للسكان الذين يعيشون في "تايتونج" والمناطق الجبلية في تايبيه والأجزاء الساحلية في "كيلونج" بالاستعداد لأمطار غزيرة.

كان هطول أمطار غزيرة بشكل متواصل قد تسبب في حدوث انهيار أرضي على امتداد طريق "سوهوا" السريع، أمس الجمعة، مما دفع المديرية العامة للطرق السريعة إلى إغلاق القسم الواقع بين منطقتي "ووتا" و"هانبين".

وأعيد فتحه اليوم السبت، بعد إزالة ما خلفه الانهيار الأرضي .

ومن جهة أخرى، ذكر وو دير-رونج، الأستاذ المساعد لعلوم المناخ في الجامعة المركزية الوطنية أن هطول الأمطار قد يبدأ في التراجع، مساء اليوم السبت على أقرب تقدير، بسبب ضعف الرياح الشمالية الشرقية.