إيلون ماسك يطالب «تويتر» بإسقاط جميع الدعاوى القضائية لإتمام صفقة الشراء


الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 03:47 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
وكالات

طالب رئيس «تسلا Tesla»، إيلون ماسك، شركة تويتر بإسقاط جميع الدعاوى القضائية من أجل إتمام صفقة الاستحواذ.

وجاء ذلك بعد إعلان أغنى رجل في العالم، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أنه يريد إتمام صفقة شراء الشركة وفقاً للاتفاق الأصلي أي مقابل 44 مليار دولار أو 54.20 دولار للسهم.

وفي مذكرة لمحكمة ديلاوير اليوم الخميس السادس من أكتوبر، قال ماسك إنه ينبغي على Twitter إلغاء موعد المحكمة المقرر في السابع عشر من الشهر الجاري حتى يتمكن من جمع التمويل اللازم لإتمام صفقة شراء الشركة في الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وكان من المقرر انطلاق المحاكمة العاجلة في القضية التي رفعتها Twitter ضد ماسك بسبب تراجعه عن إتمام صفقة الاستحواذ عليها في الشهر الجاري، وقالت المذكرة: من المدهش أن Twitter أصرت على المضي قدماً في هذا التقاضي وتعريض الصفقة للخطر بشكل متهور.

وتابعت: المضي قدماً في المحاكمة لا يعد فقط إهداراً هائلاً للموارد القضائية لكن سيقوض قدرة الأطراف على إنهاء الصفقة، ويزعم الفريق القانوني لماسك أنه بفشل Twitter في تنحية التقاضي فإن المحاكمة المقبلة ستعرقل مسألة المضي قدماً في الصفقة.

ومع ذلك فإن قاضية مقاطعة ديلاوير كاثالين ماكورميك كانت قد أشارت إلى أنه من غير الممكن إلغاء المحاكمة حتى يتوصل كل الأطراف إلى اتفاق.