شركة «أمازون» تسعى لتوظيف 150 ألف عامل مؤقت خلال موسم العطلات


الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 02:05 صباحاً
أمازون
أمازون
وكالات

تسعى شركة «أمازون» لتوظيف 150,000 عامل موسمي، مثلما فعلت العام الماضي، برغم تباطؤ المبيعات والتوقعات التي تنذر بموسم تسوق خفيف في فترة العطلات.

وعادة ما توظف، أكبر شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم، مجموعات من العمال المؤقتين في هذا الوقت من العام للمساعدة في تخزين وتعبئة وشحن وتجهيز الطلبيات من مستودعاتها.

ويمكن للموظفين كسب أكثر من 19 دولارا في الساعة، في المتوسط، بناء على منصبهم وموقعهم في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت «أمازون» في بيان، ويأتي هذا الإعلان عقب اتّخاذ شركة «وول مارت» قرارا بتوظيف حوالي 40 ألف عامل موسمي هذا العام، بعد أن وظفت 150 ألفا في 2021.

وكثفت أمازون التوظيف خلال فترة تفشي كورونا للتعامل مع زيادة طلبات المتسوقين في منازلهم، لكن عندما عاد المستهلكون إلى عاداتهم السابقة في التسوق هذا العام، وجدت الشركة التي يقع مقرها في سياتل نفسها مثقلة بأعداد كبيرة من العمال والمرافق.

وألغت أمازون، منذ ذلك الحين، خططا لعشرات المستودعات في الولايات المتحدة وأوروبا أو أجلت العمل فيها أو تخلّت عنها، كما قامت الشركة بفرز قوتها العاملة من خلال الاستنزاف، كما تقول أمازون: «بما يقرب من 100,000 شخص بين مارس ويونيو»، وهو أكبر انخفاض فصلي تسجّله الشركة في تاريخها، وفقا لـ «بلومبرج».

يذكر أن ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة بعد «وول مارت» من حيث التوظيف، قد وظفت 1.5 مليون شخص في نهاية يونيو، وقالت الشركة في العام الماضي وفي هذا التوقيت، إنها ستوظف حوالي 150,000 عامل موسمي.